اختتام مهرجان الحسكة الثقافي بمعرض فني ولقاء شعري

الحسكة-سانا

ضمت صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة معرضاً للفن التشكيلي شارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من أبناء المحافظة وعرضوا فيه عدداً من لوحاتهم الفنية في ختام فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي.

خمس وعشرون لوحة فنية تمثل عدة مدارس فنية للفنانين المشاركين عكسوا فيها تجارب المدارس الواقعية والرمزية والسريالية وتناولت مواضيع الوطن والطبيعة والبورتريه والتراث بتمازج لوني وفني منوع.

كما أقيم بهذه المناسبة لقاء شعري شارك فيه الشاعر أحمد الحويش بقصيدة “النداء الأخير” والشاعر يوسف عبد الأحد بقصيدة “الشهيد” والشاعر منير خلف بقصيدة “قراءة في معجم الصمت” والشاعر أحمد الدريس بقصيدة “رسالة عاجلة إلى المعري” حفلت بمواضيع حب الوطن وقداسة ترابه وخلود الشهداء وقدر سورية بالدفاع عن الأمة العربية إضافة إلى مواضيع إنسانية وجدانية أخرى.

مدير الثقافة محمد الفلاج أكد في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات المهرجان الذي انطلق الأسبوع الحالي تنوعت بين اللقاءات الشعرية والأدبية والمسرح والفن التشكيلي والعروض السينمائية التي أقيمت في مدينتي الحسكة والقامشلي وعكست حالة النهوض الثقافي والأدبي الذي تعيشه المحافظة في ظل تعزيز حالة الأمن والأمان التي تترافق مع انتشار أبطال جيشنا العربي السوري في أرجاء المحافظة.

نزار حسن

انظر ايضاً

معرض رسومات أطفال وحفل فني ضمن فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي

الحسكة-سانا ضم المعرض الفني الذي أقامته مديرية الثقافة في صالة المعارض بالمركز الثقافي في مدينة …