الشريط الأخباري

عون يؤكد ضرورة العمل معاً للخروج من الأزمة ويجدد دعوته للحوار

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة العمل معا للخروج من الأزمة الراهنة في لبنان بما يحقق مصلحة اللبنانيين ويسهم في حل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال عون خلال لقائه اليوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي “إن الجهود الرامية لتحقيق تفاهم حول الحكومة الجديدة متواصلة معتبراً أن الوضع الراهن في لبنان لا يحتمل شروطاً وشروطاً مضادة ولا بد من العمل معا للخروج من الأزمة الراهنة بما يحقق مصلحة جميع اللبنانيين”.

وأعرب عون عن تأييده لغالبية المطالب التي رفعها الحراك الشعبي لافتاً إلى أنه سبق وقدم اقتراحات قوانين لتنفيذها ولا سيما ما يتصل منها بمكافحة الفساد وتفعيل الإصلاحات ومنع الهدر ورفع الحصانة عن المرتكبين وغيرها.

وفي لقاء آخر اطلع عون من المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش على المداولات الأخيرة خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين الماضي والتي تناولت تطورات الوضع في لبنان ومسار تطبيق القرار رقم 1701 كما تم بحث الأوضاع الداخلية والاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان.

وتشهد بعض المناطق اللبنانية اعتصامات ومظاهرات احتجاجية منذ الـ 17 من الشهر الماضي للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد والفاسدين تخلل بعضها قطع للطرقات وإغلاق لعدد من المدارس والمصارف والمؤسسات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

روحاني لـ عون: إيران مستعدة لتقديم مختلف المساعدات إلى لبنان

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف بلاده إلى جانب لبنان لتجاوز آثار الانفجار الذي …