الشريط الأخباري

الجيش يعزز انتشاره بريف الحسكة ويتصدى لهجوم الاحتلال التركي ومرتزقته على قرية تل اللبن.. ويسقط لهم طائرة مسيرة بريف القامشلي- فيديو

الحسكة-سانا

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري المنتشرة في ريف الحسكة الشمالي تعزيز نقاط انتشارها على طريق الحسكة-حلب الدولي ودخلت اليوم قرى الكوزلية وتل اللبن وأم الخير في ريف ناحية تل تمر الغربي وثبتت عدداً من النقاط فيها.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أنه في إطار مهامه الوطنية لتأمين الحماية للأهالي وسع الجيش صباح اليوم نطاق انتشاره على الطريق الدولي الحسكة-حلب ونشر وحداته في قرى الكوزلية وأم الخير وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الغربي.

وبين المراسل أن عمليات تعزيز النقاط العسكرية اليوم وتثبيت نقاط جديدة في القرى الثلاث الواقعة مباشرة على الطريق الدولي يسهم في تأمين المنطقة الممتدة بينها وبين ناحية تل تمر بمسافة تقدر بنحو 12 كم غرباً.

وأشار المراسل إلى أن الأهالي استقبلوا وحدات الجيش بالزغاريد والأرز وحناجرهم تصدح بعبارات الترحيب بقدوم بواسله الذين أعادوا الأمن والأمان إلى هذه القرى وخلصتهم من مجاميع الإرهابيين الذين شردوا المدنيين وسرقوا ممتلكاتهم.

وعند المساء تصدت وحدات الجيش لهجوم عنيف شنته قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين على قرية تل اللبن التي انتشر فيها الجيش صباحاً في ريف ناحية تل تمر الغربي وأوقعت في صفوف المهاجمين خسائر بالأفراد والعتاد.

وكانت وحدات من الجيش دخلت الأحد الماضي نقطة جديدة غرب قرية عالية الحسين في الريف الغربي لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك بغية تأمين التواصل البري بين وحدات الجيش في محافظتي الحسكة والرقة.

وفي الريف الجنوبي الشرقي لمدينة القامشلي لفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش أسقطت طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال التركي في قرية حامو.

وفي سياق متصل أفاد المراسل بأن عناصر الهندسة في إحدى وحدات الجيش المنتشرة في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي فككت اليوم سيارة بيك آب مفخخة مركونة في البلدة ومعدة للتفجير عن بعد.

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال التركي تحاول عبثاً استمالة المواطنين في القرى التي احتلتها حيث رفض أهالي قرى المناجير وتل جما وتل عطاش بريف رأس العين استلام مواد غذائية حاولت توزيعها لتخفيف الاحتقان ضدهم.

وفي المقلب الآخر تواصل قوات الاحتلال ومرتزقتها عمليات الخطف بحق الشباب في المنطقة ولفت المراسل إلى أن إرهابيين اختطفوا عدداً من الشبان من قرية تل حلف بريف رأس العين وطالبوا ذويهم بفدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

انظر ايضاً

الجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب