الشريط الأخباري

معرض رسومات أطفال وحفل فني ضمن فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي

الحسكة-سانا

ضم المعرض الفني الذي أقامته مديرية الثقافة في صالة المعارض بالمركز الثقافي في مدينة الحسكة اليوم 60 لوحة فنية جادت بها أنامل الأطفال المشاركين بنشاطات دائرة ثقافة الطفل وتنوعت موضوعاتها وأغراضها ما بين الوطنية والطبيعة والمشاهدات اليومية.

رئيسة دائرة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة نورا سليمان أوضحت لمراسل سانا أن المعرض يأتي ضمن فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي ويتضمن رسومات وأشغالا يدوية هي نتاج مشاركة الأطفال في الورشات الفنية التي أقامتها الدائرة مؤخرا وتحكي رؤية الأطفال لمواضيع الوطن والطبيعة والأحلام والأمور المحببة لهم أما الأشغال اليدوية فكانت من مخرجات ورشات التدريب المقامة للتعامل مع التوالف الطبيعية والصناعية لإعادة تصميمها بشكل جميل من جديد مبينة أن عدد اللوحات المشاركة 60 والأعمال اليدوية 25 عملا.

كما أقيم بهذه المناسبة حفل موسيقي غنائي لفرقة أورناشا لإحياء التراث السرياني قدمت الفرقة خلاله عددا من المقطوعات الموسيقية والغنائية الوطنية والتراثية الشرقية التي تعبر عن جمالية وغنى التراث الثقافي والحضاري والموسيقي السوري.

وتختتم فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي غدا بإقامة معرض فني ولقاء شعري وعرض لفيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

نزار حسن

انظر ايضاً

اختتام مهرجان الحسكة الثقافي بمعرض فني ولقاء شعري

الحسكة-سانا ضمت صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة معرضاً للفن التشكيلي شارك فيه …