الشريط الإخباري

إيران: اعتقال العديد من العناصر الرئيسية المحرضة على أعمال الشغب

طهران-سانا

اعتقلت القوات الأمنية الإيرانية العديد من العناصر الرئيسية المحرضة على أعمال الشغب والفوضى خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض مدن البلاد بذريعة رفع أسعار البنزين.

وقال مساعد محافظ كردستان للشؤون السياسية والأمنية حسين خوش إقبال في تصريح له اليوم إنه تم اعتقال 50 من العناصر الرئيسية المحرضة على أعمال الشغب خلال الأحداث الأخيرة مضيفاً إن المعتقلين على صلة بالزمر المناهضة للثورة الإسلامية وبالنظام الملكي البائد.

من جهته أعلن رئيس عدلية محافظة خراسان الجنوبية إبراهيم حميدي في تصريح اليوم أنه تم اعتقال 29 من العناصر الرئيسية التي كانت تقوم بالتحريض وإدارة التجمعات خلال الأحداث الأخيرة مضيفاً أنه في ضوء التحقيقات التي أجريت معهم تم الإفراج عنهم بكفالات وليس هناك في الوقت الحاضر أي من هؤلاء في سجون المحافظة.

من جانبه قال رئيس عدلية محافظة كرمان جنوب شرق إيران يدالله موحد إنه تم اعتقال العناصر الرئيسية الضالعة في أعمال الشغب في المحافظة.

وكان المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية في إيران العميد رمضان شريف أعلن أمس عن اعتقال المسؤولين عن مثيري الشغب والفوضى الأخيرة في محافظات البرز وطهران وشيراز بينما أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني ضلوع مجموعات مما تسمى منظمة “مجاهدي خلق” وأعداء الثورة بأعمال الشغب التي شهدتها المدن الإيرانية مؤخراً.

انظر ايضاً

الأمن الإيراني يعتقل ستة أشخاص على صلة بالاعتداءين الإرهابيين في طهران

طهران-سانا اعتقلت قوات الأمن الإيرانية ستة أشخاص في محافظة كردستان غرب إيران على صلة بالاعتداءين …