الشريط الأخباري

موسكو تدين موقف واشنطن حول فرض عقوبات على منشآت فوردو الإيرانية

موسكو-سانا

أدانت روسيا بشدة تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول إعادة فرض عقوبات ضد منشآت فوردو الإيرانية مؤكدة أن هذه النوايا تشكل انتهاكا صارخا للالتزامات الدولية.

ونقلت سبوتنيك عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم “يعد مثل هذا القرار مثالا آخر على انتهاك صارخ للالتزامات الدولية من جانب الولايات المتحدة وموقفها غير المسؤول من الاتفاقات المبرمة وقرارات مجلس الأمن الدولي والتي تنتهكها بشكل صريح وتحاول أيضا تعقيد عملية الالتزام من قبل الدول الأخرى”.

وأكدت الخارجية الروسية أن مثل هذا السلوك المخزي لاحدى أكبر الدول التي تنافس على الزعامة الدولية يستحق إدانة قوية مشددة على أن موسكو ستواصل التعاون عن كثب مع إيران بشأن منشأة فوردو.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس أنها قررت حظر كل نشاط في موقع فوردو النووي في إيران كان معفيا جزئيا حتى الآن من العقوبات الأميركية.

وبعد انسحابها الاحادي من الاتفاق النووي الموقع مع ايران في أيار 2018 أعادت إدارة الرئيس دونالد ترامب العمل بالعقوبات الاقتصادية على إيران في إطار حملتها لممارسة ما تسميه الضغوط القصوى عليها على خلفية مواقف طهران الرافضة لسياسات الهيمنة الأميركية.

انظر ايضاً

فيرشينين: روسيا ستواصل دعم سورية في حربها على الإرهاب

موسكو-سانا جدد سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي دعم بلاده لسورية في حربها على الإرهاب …