الشريط الأخباري

كيليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الاستبدادية خطر على جميع الأتراك

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الاستبدادية تشكل خطرا على جميع الاتراك ولم يعد لاحد في تركيا أمان على ماله وحياته في ظل هذه السياسات.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم: “لقد قضى أردوغان على الديمقراطية ويسعى للتخلص من جميع معارضيه عبر أجهزة الدولة التي سيطر عليها وأهمها القضاء الذي يصدر أحكامه بناء على تعليمات مباشرة منه” مضيفا “أردوغان دمر كل المعايير والقيم السياسية والاقتصادية والأخلاقية من خلال الفساد الذي أصبح السمة الرئيسية لنظامه المعادي لأبسط معايير حقوق الانسان وأهمها حرية الصحافة التي قضى عليها بالكامل”.

وجدد كيليتشدار أوغلو انتقاده لسياسة أردوغان تجاه سورية مشيرا إلى أن العديد من التداعيات الناجمة عن سياساته لا يمكن معالجتها إلا عبر الحوار والتنسيق مع الدولة السورية.

وأثبتت الأحداث والوقائع على مدى السنوات الماضية تورط نظام أردوغان وحكومته في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية ودول أخرى إضافة إلى جعل تركيا ممراً لعبور عشرات آلاف الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: نهاية أردوغان باتت قريبة وحتمية

أنقرة-سانا جدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو انتقاداته لسياسات رئيس النظام …