الشريط الأخباري

الصيدلية الافتراضية بجامعة تشرين… خبرة عملية قبل التخرج

اللاذقية-سانا

تتيح الصيدلية الافتراضية التي افتتحتها كلية الصيدلة في جامعة تشرين مؤخراً للطلاب اكتساب مهارات يحتاجون لها في سوق العمل كطرق قراءة الوصفات الطبية والتعرف على الأصناف الدوائية الموجودة في السوق المحلية واقتراح البدائل في حال عدم توفر الصنف الموصوف وغيرها.

وتهدف الصيدلية كما أوضح رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن في تصريح لـ سانا الصحية إلى زيادة وتعزيز المهارات العملية والمعرفية للطلبة أثناء المرحلة الجامعية الأولى من خلال التمرن على قراءة الوصفات ومعرفة الدواء من حيث تغليفه وشكله وكيفية المعالجة الدوائية.

من جانبه أشار عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد ناصر في تصريح مماثل إلى أن افتتاح الصيدلية الافتراضية بالتعاون مع الشركة العالمية للصناعات الدوائية “يونيفارما” تدريب عملي على نظام الملازمة وشرط لافتتاح الصيدلية يتم فيه اختبار الطالب في معلوماته الصيدلانية والدوائية التي اكتسبها خلال فترة دراسته الجامعية ما يعني أنها ستخفف الوقت على الطلاب للتدريب في الصيدليات الخاصة.

بدوره الدكتور عمار معتوق عضو مجلس إدارة شركة يونيفارما بين أن هذه المبادرة لن تقتصر على كلية الصيدلة بجامعة تشرين وإنما ستعمم على مختلف كليات الصيدلة في الجامعات الأخرى لتسهل على الخريجين مزاولة المهنة والانطلاق سريعاً في حياتهم العملية.

يذكر أن كلية الصيدلة بجامعة حماة افتتحت في تموز الماضي صيدلية مماثلة بهدف ربط مخرجات التعليم بالممارسة العملية.

فراس زرده

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency