الشريط الأخباري

سورية والصحافة خلال قرن من الزمن… معرض توثيقي بثقافي السويداء

السويداء-سانا

أكثر من مئة صحيفة وثقت تاريخاً غنياً بأحداثه ضمها المعرض التوثيقي الذي افتتح اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء بعنوان (سورية والصحافة خلال قرن من الزمن).

المعرض الذي أعده الصحفي رياض نعيم يضم أعداداً قديمة من صحف عديدة ويسلط الضوء وفقاً لنعيم على محطات مهمة من تاريخ سورية ومواقفها الوطنية والقومية ودورها الداعم للقضايا القومية العربية ولا سيما القضية الفلسطينية مع الإضاءة على حرب تشرين التحريرية والانتصارات التي تحققها سورية في حربها على الإرهاب وداعميه.

وخلال حضوره افتتاح المعرض أكد معاون وزير الإعلام أحمد ضوا تشجيع الوزارة مثل هذا النوع من المعارض لما تشكله من أهمية في توثيق تاريخ الوطن ونقله للأجيال والاطلاع عليه ولما للوثيقة من أهمية علمية في الدراسات والأبحاث وما تلعبه من دور في عكس تجربة السوريين ومسيرتهم في مختلف الميادين.

وأشار رئيس فرع اتحاد الصحفيين بالمنطقة الجنوبية رفيق الكفيري إلى أن المعرض يؤرخ لفترة زمنية من تاريخ سورية امتدت من عام 1923 حتى وقتنا الراهن عبر مجموعة من الصحف وثقت هذه المحطات التاريخية بكل أحداثها بما يؤكد على أهمية الصحافة المكتوبة كوثيقة تاريخية وإعلامية تتميز بديمومتها.

واعتبر العديد من الزوار أن المعرض يشكل محطة يمكن الاستفادة منها في التواصل بين الماضي والحاضر والمستقبل ويشكل أرشيفاً وثائقياً لتلك المرحلة بكل ما فيها.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر أسبوعاً رئيس مجلس محافظة السويداء وفعاليات رسمية وحزبية وفكرية وإعلامية ونقابية.

خزامى القنطار
تصوير: اسماعيل زين الدين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بذكرى تأسيسه … معرض توثيقي للحزب الشيوعي السوري الموحد-فيديو

دمشق-سانا بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لتأسيسه أقامت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد اليوم معرضا …