الشريط الإخباري

أنشطة تفاعلية وألعاب رياضية ضمن فعاليات (شغف) الموجهة للطفل

حمص-سانا

عشرات الأطفال من مدينة تلكلخ بريف حمص استهدفهم مشروع “شغف” الذي أطلق مؤخرا جملة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية بمناسبة يوم الطفل العالمي وتهدف انشطة المشروع التي قادها عدد من الشباب المتطوع ضمن مؤسسة “الشهيد” إلى زرع البسمة على وجوه المشاركين وتوعيتهم بعدد من القضايا الأساسية.

مديرة المشروع شذى لفلوف أشارت في حديث لـ سانا الشبابية إلى أن المشروع وضع خطة لبرنامج انشطة خاصة بيوم الطفل العالمي يقام في مراكزه الخمسة وكانت البداية من مركز تلكلخ حيث تضمنت الفعاليات انشطة ترفيهية وتوعوية إضافة إلى المسابقات والنشاطات التفاعلية.

وأشارت لفلوف إلى أن الفعالية استهدفت نحو 150 طفلاً من أطفال المركز ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة مؤكدة أنه تم التركيز على تعريف الأطفال بحقوقهم وواجباتهم وتعليمهم سبل حماية انفسهم في مواجهة مواقف متعددة بما يتماشى مع أهداف المشروع عامة.

من جانبهم عبر مجموعة من المتطوعين الشباب عن أهمية العمل الموجه لشريحة الأطفال واليافعين وما يمكن له أن يحقق من آثار إيجابية واسعة على أرض الواقع وخاصة عندما تأخذ الفعاليات طابعا تفاعليا مسليا.

بدورهم أكد عدد من الأطفال المشاركين أنهم شعروا بأن الوقت يجري بسرعة وهم يستمتعون بالألعاب المختلفة والمسابقات والرياضات المنوعة التي ضمتها الفعاليات في خروج ممتع عن الروتين اليومي.

يذكر أن مشروع “شغف” تنفذه مؤسسة الشهيد بالشراكة مع منظمة اليونيسيف.

صبا خيربك