الشريط الأخباري

إخماد عدة حرائق بريف طرطوس

طرطوس-سانا

أخمد عناصر فوج الإطفاء في محافظة طرطوس اليوم عدة حرائق اندلعت في ريف المحافظة تركزت في الخريبات وتركب وبيلة وضهر البياطرة.

وبين العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس في تصريح لمراسلة سانا أن حريق الخريبات أتى على مساحة من الأراضي الزراعية مشيراً إلى أن عناصر الفوج واجهوا صعوبة في الوصول إلى مكان الحريق وإخماده بسبب كثافة أشجار الزيتون في المنطقة.

ولفت شما إلى الاستعانة بسيارات مديرية الزراعة والدفاع المدني كونها “صغيرة الحجم” للاقتراب أكثر من مكان الحريق مشيراً إلى إخماد حريق آخر في قرية تركب وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وأوضح قائد فوج إطفاء طرطوس أن حريق بيلة امتد على مساحات واسعة من الأراضي التي تضم أعشاباً يابسة فقط واستدعى السيطرة على الحريق تدخل ست سيارات إطفاء من فوج طرطوس ومن مديرية الزراعة والدفاع المدني وعدد من العناصر الراجلة بالمحافظة حتى تمكنوا من حماية المنازل القريبة والغابة القريبة من موقع الحريق.

وأخمد عناصر فوج الإطفاء التابع لمديرية زراعة طرطوس بالتعاون مع عناصر الإطفاء من بلدية صافيتا والأهالي في المنطقة الحريق الذي شب مساء اليوم في موقع ضهر البياطرة.

وبين حسن ناصيف رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس أن الحريق امتد لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تضم العديد من أشجار الزيتون والأشجار المثمرة مشيراً إلى أن حالة الطقس وشدة الرياح ساهمت في تجدد الحريق في أكثر من نقطة بعد السيطرة عليها إلى أن تمكنت العناصر من السيطرة عليه بشكل نهائي قبل قليل.

وشهدت طرطوس اليوم عدة حرائق في عدد من الأراضي الزراعية أغلبها مزروعة بالزيتون منها في تركب والخريبات وبيت أصلان التابعة لمشتى الحلو وحرائق حراجية في قرية سرستان.

انظر ايضاً

إخماد حريقين بريف طرطوس

طرطوس-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء الحراج في منطقة الشيخ بدر في طرطوس بالتعاون مع عناصر …