الشريط الأخباري

أكثر من مئة ورقة عمل ومحاضرة بحثية تخصصية في الأيام العلمية لصحة اللاذقية

اللاذقية-سانا

أطلقت مديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع مشفيي تشرين الجامعي والأسد العسكري وفرع نقابة الأطباء في المحافظة اليوم “الأيام العلمية لصحة اللاذقية” تحت عنوان “ندرب الطبيب لنرتقي في خدمة المواطن” وذلك في منتجع لاميرا السياحي.

وتناقش الأيام العلمية على مدى ثلاثة أيام أكثر من مئة ورقة عمل ومحاضرة بحثية تخصصية متنوعة حول محاور عدة أهمها الأطفال والداخلية والصدرية والعصبية والغدد والجراحات بأنواعها والنسائية والهضمية والرأس إضافة إلى جلسة حول المخبر والإدارة والتأمين بمشاركة نخبة من الأطباء والأساتذة والاختصاصيين والمتدربين.

وأكد مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف أن الأيام العلمية تتضمن لقاءات نظرية ستناقش عشرين محوراً طبياً حول عدة أمراض إلى جانب برنامج عملي يتضمن إجراء عمليات جراحية نوعية بالجراحة التنظيرية والتقليدية مع ورشات عمل في الطب التجميلي.

 

كما أشار إلى جهود وزارة الصحة للارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة لجهة توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية ووضعها بالمشافي العامة والهيئات المستقلة مبيناً أنه تتم حالياً إعادة بناء مشفى جبلة بالكامل وترميم المشفى الوطني باللاذقية وفي مطلع العام القادم سيجري تجهيز مركز الحروق في مشفى الباسل بالقرداحة.

ولفتت رئيسة قسم الاطفال في مشفى التوليد والاطفال باللاذقية الدكتورة هلا بدر إلى أنه وخلال الايام الصحية ستتم الإحاطة بجميع المحاور التي يعتمد عليها طب الأطفال وتداخلاته مع الطب النسائي بهدف الخروج بتوصيات تهدف إلى وقاية الوليد من الاختناقات والانتانات ليتم العمل بها في المشفى ومن ثم تقييم التجربة لتعميمها على باقي مشافي المحافظة وخارجها مبينة أن محور طب الطفل سيتناول الانتانات وأمراض الكلية والاستقلاب والسكري والغدد الصم وحمى البحر المتوسط.

وعلى هامش الأيام العلمية تم افتتاح معرض للشركات الدوائية والمستلزمات الطبية بمشاركة نحو ثلاثين شركة.

حضر الفعاليات محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح.

انظر ايضاً

منصور يطالب بمحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية …