الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

6 مليارات دولار خسائر العراق جراء المظاهرات الاحتجاجية

بغداد-سانا

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف أن خسائر الاقتصاد العراقي جراء المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها مؤخراً عدد من مدنه بلغت ستة مليارات دولار.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن خلف قوله في مؤتمر صحفي اليوم أن عدداً من المخربين قاموا خلال المظاهرات بإحراق عدد من الدور والمحلات مشيراً إلى أن “هناك بعض الجهات تقوم بتخريب الكاميرات في الأماكن الحساسة”.

وأوضح خلف أن “ما يجري في ميناء أم قصر سبب أضراراً بالغة للمواطن العراقي” مؤكداً أن “العراق لديه التزامات للحفاظ على موانئ النفط”.

ولفت إلى أنه “تم توجيه هيئة الإعلام والاتصالات في العراق بإغلاق القنوات المغرضة” مبيناً أن “خلية الأزمة التي شكلها رئيس الوزراء في انعقاد دائم لتلبية مطالب المتظاهرين”.

من جهته أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي رفع حظر التجوال الليلي في العاصمة العراقية بشكل كامل اعتباراً من اليوم.

وقال المحمداوي إن قوات عمليات بغداد أعادت فتح جسر باب المعظم مقابل مدينة الطب وسط العاصمة بعد إغلاقه من قبل متظاهرين أعاقوا وصول المرضى إلى المستشفى مطالباً المتظاهرين بعدم السماح لأي مجموعة بإغلاق أي جسر أو طريق أو إعاقة السير في بغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أكد أمس أن البعض من المتظاهرين اتخذ المظاهرات الاحتجاجية درعاً بشرية لأغراض التخريب موضحاً أن حرق المنازل وتعطيل قطاعات التعليم والصحة لا يمكن أن يحسب على حق التظاهر السلمي تحت أي ظرف.

وتشهد بعض المدن والمحافظات العراقية منذ أسابيع مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العبادي يدعو المتظاهرين للتعاون مع الحكومة في كشف المندسين

بغداد-سانا دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المتظاهرين إلى التعاون مع الحكومة العراقية في كشف …