الشريط الإخباري

استطلاع.. شعبية ترامب أقل من مثيلاتها لدى خمسة مرشحين ديمقراطيين قبل عام من الانتخابات الرئاسية

واشنطن-سانا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقل شعبية مقارنة مع خمسة مرشحين من الحزب الديمقراطي أعلنوا مشاركتهم في السباق الرئاسي وذلك قبل عام من الانتخابات القادمة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة لانغر ريسيرش أسوشييتس لصالح قناة أي.بي.سي نيوز وصحيفة واشنطن بوست إلى أن 58 بالمئة من الناخبين المسجلين لا يوافقون على أداء ترامب مقابل موافقة 39 بالمئة منهم.

كما أظهر الاستطلاع أن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن يتفوق بـ17 نقطة مئوية على ترامب في حين أنه وفي المواجهة نفسها مع السيناتور عن ولاية فيرمونت بيني ساندرز سيخسر الرئيس الحالي بنسبة 14 نقطة مئوية في حين ستتجاوز السناتور عن ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارين الرئيس ترامب بنسبة 15 نقطة مئوية.

ولفت الاستطلاع إلى أن سيناتور كاليفورنيا كامالا هاريس والعمدة من ولاية انديانا بيت بوتيجيج يتفوقان على ترامب بـ11 نقطة .

وكان استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة “ان بي سي” الأمريكيتان أظهر في وقت سابق أن أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون التحقيقات الرامية لعزل ترامب إضافة إلى ذلك أعرب نصف الأمريكيين عن عدم ثقتهم بأن لدى ترامب أهدافا وسياسات صحيحة ليصبح رئيسا فيما قال 55 بالمئة إنهم يريدون رئيسا يتبع نهجا جديدا مختلفا عن نهج ترامب وسلفه باراك أوباما.

وصدق مجلس النواب الأمريكي مؤخرا على قرار يقضي بإطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في مسألة عزل ترامب حيث صوت المجلس بأغلبية 232 مقابل معارضة 196 صوتا وهو أول تصويت رسمي للمجلس في معركة قد تمتد حتى الانتخابات الرئاسية عام 2020.

انظر ايضاً

شعبية ترامب تتراجع على خلفية المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي

واشنطن-سانا سجلت شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجعا جديدا وسط المخاوف المتزايدة من دخول الاقتصاد …