الشريط الأخباري

ألفا عنوان في معرض الكتاب بفرع كتاب حمص تحظى بإقبال واسع

حمص-سانا

يلقى معرض الكتاب الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص إقبالا واسعا من قبل المهتمين والمثقفين نظرا لتنوع موضوعاته وغنى عناوينه وأسعاره المناسبة لكل الشرائح الاجتماعية وجميعها من إصدارات الاتحاد.

الدكتور عبد الرحمن بيطار رئيس فرع حمص لاتحاد الكتاب أشار في تصريح لسانا الثقافية إلى أن المعرض يضم حوالي ألفي عنوان تنوعت مواضيعها بين دراسات وروايات وقصص وشعر ومسرحيات بأسعار رمزية مشيرا إلى أن المعرض يشهد اقبالا واسعا للحصول على ما يحتاجه الزوار من عناوين منوعة.

ولفت البيطار إلى أن الهدف من المعرض الذي سيقام بشكل دائم هو نشر الوعي والثقافة وتسهيل وصول الكتب للجميع وتعزيز ثقافة القراءة والعودة إلى الكتاب في عصر التطور التكنولوجي والحاسوب ووسائل التواصل الاجتماعي التي أبعدت الكثيرين عن المطالعة.

أمين سر فرع الاتحاد الشاعر محمد الفهد تطرق لأهمية المعرض الذي يحوي العديد من العناوين بصنوف الابداع من الأدب والأبحاث والدراسات الفكرية.

من جانبه الكاتب والمخرج المسرحي والموسيقي محمد بري العواني بين أن المعرض يغطي مختلف صنوف الإبداع في شتى ضروب المعرفة بهدف تقديم فرصة للقراء والمهتمين للحصول على ما يرغبون بقراءته وبأسعار مناسبة.

ولفتت الطالبتان لينا المحمود وسارة السنكري إلى ضرورة إقامة العديد من المعارض للكتاب لاهميته في تامين ما يحتاجه الطلاب كل ضمن اختصاصه بأسعار تناسب الجميع فيما تحدثت هالة المحمد ربة منزل عن تنوع المعرض ولاسيما أنه يشمل قسما للاطفال الذي يتضمن العديد من القصص.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السردية والشعرية والعلاقة بينهما بمحاضرة في فرع كتاب حمص

حمص-سانا السردية والشعرية أسلوبان أدبيان أساسيان متضادان فبينما تعنى الأولى التي يستخدمها النثر بتصوير الأحداث …