الشريط الأخباري

موسكو تحتج لدى واشنطن على استجواب برلمانية روسية

موسكو-سانا

أعلن سفير روسيا الاتحادية لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إرسال مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأمريكية على خلفية استجواب البرلمانية الروسية انغو يوماشيف أكثر من ساعة بعد وصولها إلى الولايات المتحدة اليوم للمشاركة في منتدى “فورت روس”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن انطونوف قوله للصحفيين “تم احتجاز يوماشيف في مطار نيويورك.. طلب منها الذهاب إلى غرفة منفصلة وبدأ ضابط مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي قدم نفسه في استجوابها لمدة ساعة واقترح عليها مواصلة الحديث في مكان آخر وغير رسمي”.

وأضاف انطونوف “موسكو ترفض هذه الأعمال وتعتبرها غير مقبولة على الاطلاق.. أرسلنا اليوم مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية ونأمل أن يشرحوا لنا ماذا يعني هذا النهج”.

وكانت السلطات الأمريكية منعت مؤخرا دخول 10 من أعضاء الوفد الروسي إلى الأراضي الأمريكية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وقامت موسكو باستدعاء نائب السفير الأمريكي لديها ووصفت الحادثة بأنها عملية تثير الاستياء وليست لها أي توضيحات أو مبررات وفي سياق آخر أعرب أنطونوف عن استعداد روسيا لتقديم ضمانات للولايات المتحدة بعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وقال أنطونوف في منتدى فورت روس للحوار “لقد عرضنا منذ فترة طويلة تبادل رسائل تحتوي على ضمانات بعدم التدخل في شؤون بعضنا البعض الداخلية.. ونحن مستعدون لتقديم مثل هذه التأكيدات لكننا لم نتلق ردة فعل إيجابية”.

وفرضت الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين سلسلة عقوبات على كيانات وشخصيات روسية بارزة بذريعة تورطها في التدخل في الانتخابات الأمريكية.

ونفت السلطات الروسية مرارا بما في ذلك على لسان بوتين المزاعم بالتدخل في الانتخابات ودعم ترامب خلال السباق الرئاسي واصفة هذه المعلومات بـ “الأكاذيب الهادفة لتأجيج الشعور المعادي لروسيا في الولايات المتحدة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تطالب واشنطن إنهاء معاناة المهجرين في مخيم الركبان: يشبه معسكرات الاعتقال الفاشية الألمانية

موسكو-سانا دعا سفير روسيا الاتحادية لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف واشنطن للتعاون من أجل إنهاء …