الشريط الإخباري

مقتل أربعة أشخاص برصاص قناصين مجهولين في بغداد.. والرئيس صالح يدعو لحفظ الأمن ونبذ العنف

بغداد-سانا

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية مقتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من القوات الأمنية برصاص قناصين مجهولين في بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن خلية الإعلام الأمني قولها اليوم إن “منتسبين اثنين من القوات الأمنية ومواطنين اثنين استشهدوا في ساحة الطيران ومول النخيل بنيران قناصين مجهولين”.

إلى ذلك بحث الرئيس العراقي برهم صالح خلال لقائه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي المستجدات بشأن المظاهرات وأكدا “ضرورة المباشرة بخطة عمل تتعلق بالواقع الخدمي واتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة الفساد”.

ودعا صالح والحلبوسي إلى حفظ الأمن المجتمعي ونبذ العنف والمحافظة على سلامة المتظاهرين والقوات الأمنية.

في الإطار ذاته دعا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي السلطتين التشريعية والقضائية للعمل المشترك والتعاون والتنسيق كل في اختصاصاته وصلاحياته لتنفيذ المناهج والخطط المطلوبة من الجميع ضمن جدول زمني واضح وصولا إلى تحقيق الإصلاحات المطلوبة.

وكان عبد المهدي أكد في وقت سابق اليوم ضرورة احترام سلطة القانون وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات العراقية داعياً إلى عدم التصعيد في المظاهرات الأمر “الذي بات يؤدى إلى خسائر في الأرواح”.

من جهتها أكدت العمليات المشتركة اليوم أن الأوضاع تحت السيطرة في جميع المحافظات العراقية.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث الرسمي باسم العمليات إن “القوات الأمنية تحمي الآن المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة من المندسين الذين يريدون تخريب البلد” مضيفا “لا توجد أي أوامر لاستخدام العنف”.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات العراقية أمس خروج مظاهرات متفرقة تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل بينما أكد مصدر نيابي أن البرلمان العراقي سيبحث مطالب المتظاهرين في جلسته القادمة يوم غد السبت.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …