الشريط الأخباري

برلمان الأطفال تجربة رائدة في درعا

درعا-سانا

برلمان الأطفال تجربة رائدة لمنظمة طلائع البعث يتنافس من خلالها طلاب مدارس التعليم الأساسي لانتخاب ممثليهم وبعد الدعاية الانتخابية يتوجهون لصناديق الاقتراع لممارسة حقهم بأجواء من الشفافية والديمقراطية.

عدد من الصغار في درعا رأوا أن مشاركتهم بفعالية في برلمان الأطفال فرصة للتعبير عن رأيهم وطرح مشاكلهم وإيجاد الحلول للمسائل العالقة وخاصة فيما يتعلق بنظافة المدارس وتأمين المحروقات والكتاب المدرسي وإيجاد مساحات خضراء ضمن ساحات المدارس.

الطفل يوسف السعيد اختار شعار معاً لنظافة المدارس وخزانات المياه في خطوة لمراقبة المياه ضمن المدارس وإيصالها للأطفال بالجودة المناسبة بينما اختارت روجيه أيهم الإبراهيم شعار “لا أملك أن أفرش مدرستنا ذهباً لكن سأسعى جاهداً بأن تشعرون بشعور من يمشي على ذهب واختارت يقين النعيمي شعاراً قالت فيه “انتخبوا صوت الحق”.

أحمد الحاج علي رئيس مكتب التقانة والإعلام في فرع طلائع البعث بدرعا أشار بتصريح لمراسل سانا إلى أن برلمان الأطفال تجربة ديمقراطية يمارس من خلالها الناشئة حقهم الانتخابي في اختيار ممثليهم الى المؤتمرات والمجالس الطليعية مؤكداً أن هذا العام سيشهد جلسة خاصة للأطفال الفائزين على مستوى سورية تحت قبة مجلس الشعب لطرح مشاكل الأطفال والحلول المناسبة لها.

وقال “إن جميع الوحدات الطليعية فتحت صناديقها بعد انتهاء أعمال الدعاية الانتخابية وبدأ الأطفال باختيار ممثليهم إلى البرلمان لافتاً إلى أن بعض الدعاية كان لها أثر بارز في نفوس الناخبين لاستخدام المرشحين أسلوباً جديداً في الدعاية بما يلفت انتباه زملائهم.

وبرلمان الأطفال تجربة في عامها الثالث تتيح الفرصة أمام البرلمانيين الصغار لحل كثير من المشاكل التي تتعلق بهم كتلاميذ وبالواقع الخدمي من خلال جلسة مركزية يحضرها مديرو الدوائر والمؤسسات الخدمية.

قاسم المقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الكوادر الجامعية بدرعا يدعون إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات واختيار الممثلين الأنسب لمجلس الشعب

درعا-سانا ترى الكوادر الجامعية في درعا أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع …