الشريط الأخباري

الجيش المصري يقضي على 118 إرهابياً ويدمر 33 بؤرة لهم

القاهرة – سانا

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم عن القضاء على 118 إرهابيا تكفيرياً وتدمير 33 بؤرة إرهابية في عمليات نفذتها استكمالاً لجهودها في مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية لمصر خلال الفترة الماضية.

ونقل موقع اليوم السابع المصري عن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي قوله في بيان اليوم إنه “نتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وإصابة تسعة جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية”.

وأكد المتحدث استمرار القوات المسلحة والشرطة في جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان للشعب المصري .

ولفت المتحدث إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات المسلحة على طرق التحرك بمناطق العمليات إضافة إلى تدمير 11  فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

وأشار المتحدث العسكري إلى ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمالها إضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من  أجهزة الاتصال.

كما أفاد المتحدث بضبط 50 جهازاً يستخدم للتنقيب عن المعادن وكذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ11071 فرداً من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وضبط  13 هاتفاً للاتصال عبر الأقمار الصناعية.