الشريط الأخباري

دهقاني: ضرورة وقف السياسة النووية الأمريكية غير المسؤولة

نيويورك-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية غلام حسين دهقاني ضرورة وقف السياسة النووية الأمريكية غير المسؤولة والكارثية وإرغام الكيان الصهيوني على الانضمام الفوري دون قيد أو شرط إلى معاهدة حظر الانتشار النووي.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن دهقاني قوله خلال اجتماع عقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس بمناسبة اليوم الدولي للتخلص الكامل من الأسلحة النووية “إن نزع الأسلحة النووية وإيجاد عالم خال منها أمر ضروري كان من المفترض أن يحدث منذ وقت طويل” مؤكدا استعداد إيران للتعاون مع جميع الأطراف للتخلص الكامل من هذه الأسلحة.

وأضاف دهقاني إن المرحلة الجديدة لسباق التسلح النووي وتطوير الأسلحة النووية تعد أمرا مقلقا يهدد بقاء البشرية مشيرا إلى أن خروج واشنطن من الاتفاق النووي وانسحابها من معاهدة حظر الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى أمثلة على سياساتها اللامسؤولة والتي تزعزع السلام والأمن الدوليين وتزيد الأوضاع سوءا.

ولفت دهقاني إلى أن الطرف الوحيد المالك للأسلحة النووية في المنطقة وغير العضو في معاهدة حظر الأسلحة النووية هو الكيان الصهيوني الذي يهدد السلام والاستقرار في المنطقة وما أبعد منها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

دهقاني:لا يمكن أن تتحمل إيران وحدها ثمن الحفاظ على الاتفاق النووي

فيينا-سانا أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية غلام حسين دهقاني أنه من غير …