الشريط الأخباري

هيئة التميز والإبداع مستمرة بقبول طلبات المشاركة في مسابقة الباحثين الشباب

دمشق -سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع استمرار قبول طلبات المشاركة في مسابقة الباحثين الشباب التي خصصت لها جائزة سنوية باسم “جائزة الدكتور فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم 2020″وذلك لغاية الخامس عشر من كانون الأول المقبل.

وأشارت الهيئة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أن المسابقة تتضمن أعمالا علمية تشرح وتفسر بأساليب مبسطة مفاهيم من العلوم الأساسية التي تشمل “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء”.

وتشجع الجائزة الباحثين الشباب على تقديم أبحاثهم العلمية في مجال تبسيط العلوم من خلال اختيار موضوع علمي يبدأ الباحث بشرح المفاهيم التي يستخدمها فيه بأسلوب مبسط جداً ودون افتراض معارف سابقة لدى القارئ ليصل به إلى إدراك المفاهيم العميقة المستهدفة في دراسته ويمكنه أن يضمن دراسته تطبيقات متقدمة.

وكانت الهيئة أعلنت عن هذه الجائزة في الخامس عشر من الشهر الجاري عرفانا ووفاء للراحل فرقد الرمضاني أحد مؤسسي الأولمبياد العلمي السوري والذي شغل عدداً من المواقع الإدارية والعلمية في سورية ودرب الفرق الوطنية في مجال الفيزياء بالأولمبياد العملي تاركاً بصمات واضحة ومسهماً في إعداد جيل كامل من الطلاب المتميزين ومنهم من أحرز ميداليات في المسابقات العالمية.

انظر ايضاً

جامعة دمشق وهيئة التميز والإبداع تقيمان المؤتمر الأول حول منهجية البحث العلمي في آذار المقبل

دمشق-سانا تقيم جامعة دمشق وهيئة التميز والإبداع المؤتمر الأول حول “منهجية البحث العلمي والنشر الأكاديمي” …