الشريط الأخباري

بايدن يدعو إلى التحقيق مع ترامب.. ووارن تطالب ببدء إجراءات عزله

واشنطن-سانا

طالب نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن بفتح تحقيق مع الرئيس دونالد ترامب على خلفية الفضيحة الأخيرة حول اتصاله هاتفيا مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ومطالبته له بفتح تحقيق في أنشطة ابن بايدن.

ويأتي ذلك بعد نشر تقارير صحفية بأن ترامب طالب زيلينسكي مرارا أثناء الاتصال الهاتفي بينهما أواخر تموز الماضي بفتح تحقيق في أنشطة نجل بايدن هانتر الذي كان يتولى منصبا في مجلس إدارة شركة بوريزما الأوكرانية العاملة في مجال الغاز.

ونقلت رويترز عن بايدن وهو منافس ترامب المحتمل عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة قوله أثناء تجمع انتخابي في ولاية آيوا “إن ترامب يستحق التحقيق معه بعد هذه الفضيحة” معتبرا أن ترامب “خالف معايير الرئاسة الأساسية وأساء استغلال الحكم بشكل صارخ كما حاول إخافة زعيم أجنبي”.

وتابع بايدن: “يفعل ترامب ذلك لأنه يعرف أنني سأهزمه ولذلك يلجأ إلى إساءة استغلال السلطة وكل عنصر من الرئاسة بغية فعل شيء سيضر بي”.

من جانبها شددت السيناتورة عن الحزب الديمقراطي إليزابيث وارن على أن الفضيحة الأخيرة تتطلب بدء تطبيق إجراءات العزل بحق ترامب في الكونغرس فورا قائلة “إن الوقت حان للكشف عن هذا السلوك غير القانوني”.

يذكر أن الانتهاكات المتكررة وإساءة استخدام السلطة واستغلالها لتحقيق مارب شخصية أوقعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مأزق جديد وأكثر خطورة هذه المرة يمكن أن ينتهى بعزله بعد أن تقدم مسؤول في الاستخبارات الأمريكية بشكوى رسمية ضده على خلفية اتصالات مشبوهة قام بها ووعد قطعه لرئيس دولة أجنبية بتقديم أموال مقابل مساعدته في حملته بالانتخابات الأمريكية المقبلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غولدمان: احتيال وكذب ترامب يشكلان خطراً على الأمن القومي الأمريكي

واشنطن-سانا اعتبر النائب الديمقراطي دان غولدمان عضو لجنة التحقيق في عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب …