الشريط الأخباري

أفلام مأخوذة عن روايات عالمية.. تظاهرة سينمائية مرافقة لمعرض الكتاب- فيديو

دمشق-سانا

اختارت المؤسسة العامة للسينما هذا العام أن تقدم تظاهرة سينمائية مرافقة لمعرض الكتاب بدورته الحادية و الثلاثين تتضمن 13 فيلماً روائياً طويلاً منها 9 أفلام أجنبية مأخوذة عن الروايات العالمية بالإضافة لأربعة أفلام سورية.

التظاهرة السينمائية التي جاءت ضمن الأنشطة الثقافية المرافقة لمعرض الكتاب بهدف إغناء وتكامل الحالة الثقافية للمعرض واستقطاب أوسع شريحة من الزوار ومن مختلف الأعمار والتوجهات ترافقت مع عدد من الندوات الحوارية حول الأفلام المعروضة.

الدكتور خليل خليل الذي زار المعرض مع عائلته قال في تصريح لـ سانا: “جئنا لزيارة معرض الكتاب وبالمصادفة لاحظت وجود نشاطات مرافقة للمعرض مثل ندوات ومحاضرات ثقافية وتظاهرة سينمائية وغيرها وحضرت أحد الأفلام السينمائية الأجنبية التي تعرض وأعجبتني الفكرة التي تجذب الزوار كنشاط ثقافي داعم للمعرض”.

الشابة جودي خليل قالت “إن وجود مهرجان سينمائي ضمن معرض الكتاب فكرة جميلة ويشكل فرصة للجمهور لمتابعة أإفلام لا يمكن مشاهدتها في غير هذا المكان ولا سيما أن الأفلام مأخوذة عن روايات عالمية”.

إيمان النجم رأت أن التظاهرة السينمائية في معرض الكتاب فكرة مهمة وقالت: “المعرض يجذب كل باحث لما هو جديد من إصدارات الكتب لدور النشر التي تجتمع كلها في هذا المعرض بمكتبة الأسد ووجود هذه التظاهرة السينمائية المرافقة يجذب عدداً أكبر من الناس لزيارة المعرض” مبينة أنها تأتي يومياً في موعد عرض الفيلم لتحضره بصحبة أسرتها أو الأصدقاء ومن ثم يقومون بجولتهم بين أجنحة المعرض.

الشابة هناء المحمد أوضحت أن وجود عروض لأفلام سينمائية بشكل مرافق لمعرض الكتاب يصب في إضفاء زخم ثقافي شامل متمنية أن تكون الأفلام المنتقاة في السنوات القادمة أكثر معاصرة من حيث سنة الإنتاج.

والأفلام السورية المشاركة في التظاهرة السينمائية هي (الشراع والعاصفة) عن رواية حنا مينه سيناريو وفيق يوسف بالشراكة مع مخرجه غسان شميط و فيلم (بوابة الجنة) تأليف حسن سامي يوسف إخراج ماهر كدو و فيلم (دمشق..حلب) تأليف تليد الخطيب إخراج باسل الخطيب وفيلم (رجل الثورة) تأليف ديانا كمال الدين إخراج نجدة أنزور.

محمد سمير طحان


تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألفا عنوان في معرض الكتاب بفرع كتاب حمص تحظى بإقبال واسع

حمص-سانا يلقى معرض الكتاب الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص إقبالا واسعا من قبل …