الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: وحدات الجيش العربي السوري توسع انتشارها غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وتدخل أربع نقاط جديدة منها قريتا الدشيشة والطويلة

كرينبول: الأونروا مستمرة بتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين رغم الضغوط الأمريكية

درعا-سانا

نوه بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالدعم الذي قدمته سورية للوكالة عبر التاريخ مؤكداً أهمية التعاون القائم بين الجانبين معرباً عن شكره لسورية على تعاونها مع الوكالة وتقديم المدارس للأونروا بعد أن تعرضت مدارس الوكالة للتدمير بفعل الإرهاب.

وبين كرينبول خلال مؤتمر صحفي في درعا أن الوكالة مستمرة في تقديم المساعدة والخدمات للاجئين الفلسطينيين وخاصة التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية بالرغم من الضغوط المالية والسياسية التي تتعرض لها والهجمة الأمريكية التي تستهدف الدور المهم الذي تلعبه الوكالة في دعم الشعب الفلسطيني من خلال الاستمرار في قطع المبالغ والتمويل عن الوكالة.

وقال: “أطلقنا حملة (الكرامة لا تقدر بثمن) لمواجهة العجز والنقص في التمويل”.

وأوضح أن زيارته للمحافظة والاجتماع مع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين فيها والاستماع إلى الظروف والمعاناة التي مروا بها خلال الفترة الماضية جراء الإرهاب قدم رسائل حول ما يجب أن تقوم به الوكالة خلال الأشهر القادمة.

وأشار كرينبول إلى أولويات عمل الوكالة في درعا لافتاً إلى الأعمال التي قامت بها من تأهيل بعض الصفوف الدراسية وافتتاح المدارس في الوقت المحدد رغم كل الضغوط والتحديات أمام عمل الوكالة.

انظر ايضاً

كرينبول يعبر عن خيبة أمله للقرار الأمريكي بوقف تمويل الأونروا

القدس المحتلة–سانا عبر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”بيير كرينبول عن خيبة أمله …