قوات الأمن المصرية تقضي على مجموعة إرهابية شمال سيناء

القاهرة-سانا

قضت قوات الأمن المصرية اليوم على مجموعة إرهابية كانت تخطط  لتنفيذ عمليات ضد مواقع عسكرية وأمنية في شمال سيناء.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن وزارة الداخلية قولها في بيان اليوم “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه مواقع القوات المسلحة والشرطة.. وعلى الفور تم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر”.

وأضاف البيان إنه تم رصد تلك العناصر الإرهابية في المنطقة ومحاصرتهم فقاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات الأمنية التي ردت عليهم ما أسفر عن مقتلهم والعثور بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية وكمية من الذخيرة فيما أصيب أحد الضباط المشاركين في العملية بجروح.

وأشار البيان إلى أنه تمت أيضاً ملاحقة إرهابي آخر في ذات المنطقة ومحاصرته بمكان اختبائه حيث قام بإطلاق النار تجاه القوات حال اقترابها منه وتم الرد عليه ما أسفر عن مقتله وإصابة ضابطين وأحد الأفراد المشاركين في العملية فيما عثر بحوزة الإرهابي على سلاح وكمية من الذخيرة.

وأوضح البيان أن “المعلومات وتحليلها تشير إلى تلقي العناصر الإرهابية مهمات من قياداتهم الهاربة خارج البلاد لتنفيذ عمليات إرهابية في إطار مخططاتهم الهدامة تزامناً مع محاولات التأثير على الحالة المعنوية للقوات المسلحة والشرطة” لافتاً إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العمليتين وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات فيهما.

وكانت القوات المصرية قضت على ستة إرهابيين خلال تبادل لإطلاق النار داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية في الصحراء الغربية بمصر في الخامس من الشهر الجاري.

ويشن الجيش المصري منذ فترة حملة للقضاء على الإرهابيين في البلاد وخاصة في شبه جزيرة سيناء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمن المصري يفكك شبكة لإعداد تقارير مفبركة يتزعمها تركي الجنسية

القاهرة-سانا أعلنت أجهزة الأمن المصرية اليوم ضبط شبكة مكونة من 5 أفراد يتزعمها شخص تركي …