الشريط الأخباري
عــاجــل الجعفري: بعض الدول تعمل على تحويل مجلس الأمن إلى منصة لحلف الناتو لدعم العدوان التركي على الأراضي السورية ما يقوض دور المجلس في حفظ السلم والأمن الدوليين

تقنية حكم الفيديو وقعت في 4 أخطاء بالدوري الإنكليزي الممتاز

لندن-سانا

أعلن مايك رايلي رئيس رابطة الحكام المحترفين في إنكلترا أن اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد لم تمنع من اتخاذ أربع قرارات خاطئة في مباريات الدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم هذا الموسم.

ونقلت رويترز عن رايلي الذي يرأس الرابطة التي تشرف على تطبيق تقنية حكم الفيديو في إنكلترا قوله لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية إن التقنية مثلت قيمة مضافة للرياضة لكن هناك وقائع كان يجب فيها على الحكم التراجع عن قراره.

وأضاف رايلي “إذا ما نظرت في مباريات الجولات الأربع التي أقيمت تم فحص 227 واقعة ومن بين تلك الوقائع تم تغيير ستة قرارات .. نعتقد أنه كان يجب تغيير 10 قرارات في المجمل”.

وأوضح رايلي أن هذا يعطيك مقياسا على المجال الذي يمكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أن تقدم فيه يد العون وأن تضيف قيمة للمباراة لكنها تؤكد أيضا على أن الأمر يتوقف على إدارة الحكام لمباريات الدوري الممتاز من أرض الملعب في نهاية المطاف.

وتنص قواعد تقنية حكم الفيديو المساعد على أن التقنية يجب أن تستخدم فقط لتغيير قرار إذا ما ارتكب حكم اللقاء خطأ واضحا وجليا.

وانضم الدوري الإنكليزي الممتاز لبطولات دوري الدرجة الأولى في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد وذلك منذ بداية الموسم الحالي وقد لعبت دورا حاسما في أول أربع جولات.

انظر ايضاً

الجعفري: بعض الدول تعمل على تحويل مجلس الأمن إلى منصة لحلف الناتو لدعم العدوان التركي على الأراضي السورية ما يقوض دور المجلس في حفظ السلم والأمن الدوليين