12 شهيداً فلسطينياً برصاص الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشف تقرير مركز الدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية عن استشهاد 12 فلسطينيا بينهم طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 630 فلسطينيا واعتقال 450 آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الشهر الماضي.

ووثق التقرير الذي نقلته وكالة وفا اليوم استشهاد 10 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في قطاع غزة واثنين في الضفة الغربية خلال شهر آب الماضي مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال احتجزت جثامين خمسة شهداء ليصل عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم منذ عام 2015 إلى 51 في مخالفة صارخة للقانون الإنساني الدولي.

وأوضح التقرير أن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الشهر الماضي أدت إلى إصابة 500 فلسطيني خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار وإصابة نحو 130 فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة جراء انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام قراهم وبلداتهم وهدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي نحو 450 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة وتمارس إجراءات قاسية ضد الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 5500 أسير بينهم 220 طفلا و43 سيدة يعيشون ظروفا صعبة داخل معتقلات الاحتلال ومحرومون من أبسط حقوقهم التي نص عليها القانون الدولي.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال هدمت خلال آب الماضي 25 منزلا ومنشأة في الضفة الغربية شملت 8 منازل و17 منشأة وتركزت عمليات الهدم في القدس المحتلة وبيت لحم والخليل وطولكرم والأغوار الشمالية كما أنذرت سلطات الاحتلال بهدم 57 منزلا ومنشأة في القدس والخليل ورام الله والبيرة وبيت لحم وهدم مدرسة التحدي 10 الواقعة في خربة ابزيق في الأغوار الشمالية.

وبين التقرير أن المستوطنين الإسرائيليين قاموا بـ 103 اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم أسفرت عن إصابة 13 فلسطينيا بجروح مختلفة بينهم ثلاثة أطفال كما شملت الاعتداءات تنفيذ عمليتي دهس أسفرت عن إصابة طفلين بجروح واربع عمليات إطلاق نار وحرق 660 دونما من أراضي الفلسطينيين أدت إلى حرق 2660 شجرة مثمرة وحراجية وتجريف 10 دونمات واقتلاع 20 شجرة زيتون معمرة إضافة إلى تدمير وإعطاب عشرات السيارات.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 صحفياً فلسطينياً خلال العام الحالي

القدس المحتلة-سانا أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة تزايدت بوتيرة متسارعة خلال …