الشريط الإخباري

رساس.. وجهة لمحبي الطبيعة الخلابة

السويداء-سانا

تشتهر بلدة رساس بينابيعها العذبة وهوائها العليل وأشجارها وارفة الظلال التي تشكل مع بيوتها لوحة فريدة من الجمال والإبداع.

البلدة التي تقع في ريف السويداء الجنوبي وتعتبر من أجمل قرى المحافظة تتميز بأراضيها الخصبة وإنتاجها لمختلف أنواع الخضراوات والفواكه.

وبين مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن البلدة أخذت اسمها من كثرة الينابيع التي تجري في أراضيها ومن أشهرها أم الشراشيح وهو نبع صخري يمتاز مياهه بعذوبته وبرودته.

وأضاف العربيد لسانا سياحة ومجتمع إن رساس التي تشهد نهضة عمرانية واقتصادية تعد إحدى مناطق الجذب السياحي في المحافظة مشيراً إلى أنه تم خلال السنوات الماضية منح رخص تأهيل وإشادة وتوظيف سياحي لعدد من المشروعات من بينها مطعم ومسبح من سوية ثلاث نجوم بكلفة نحو500 مليون ليرة ومطعم ومسبح من سوية ثلاث نجوم يقع في مدخل البلدة رساس من الجهة الشرقية بكلفة نحو 600 مليون ليرة ومشروع فندق ومسبح مع ملحقاته من سوية ثلاث نجوم بكلفة استثمارية تبلغ 211مليون ليرة.

ولفت العربيد إلى أن هناك العديد من المشاريع قيد الترخيص وأخرى في مرحلة الإنجاز ومنها مشروع يقع في رأس تلة رساس في موقع مهم يطل على كامل المنطقة بكلفة تقديرية للمشروع تبلغ حوالي 250 مليون ليرة إضافة إلى مشروع آخر عبارة عن متنزه شرق البلدة بكلفة 150مليون ليرة.

يشار إلى أن بلدة رساس تقع إلى الجنوب من مدينة السويداء بنحو سبعة كيلومترات.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل