15 طفلاً ينتقلون إلى مرحلة متقدمة في عالم الروبوت ضمن دورات جامعة البعث

حمص-سانا

تواصل جامعة البعث في حمص جهودها الحثيثة لتوطين ثقافة الروبوت في المجتمع متوجهة إلى فئة الأطفال عبر دورات متتالية أقيمت منذ بداية الصيف للشريحة العمرية من 9 إلى 13 سنة وصولا إلى دورة متقدمة انطلقت صباح أمس بمشاركة 15 طفلا وطفلة بعد أشهر من التعلم والتدريب على كيفية صناعة الروبوت في مخبر الميكاترونيك بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

في هذا الجانب بين الدكتور المهند مكي رئيس قسم هندسة الميكاترونيك ورئيس نادي الروبوت في الجامعة لـ سانا الشبابية أن جامعة البعث تسعى إلى توطين ثقافة الروبوت في المجتمع وتوسيع نطاقه وخلق أجواء من التنافس بين الأطفال وبناء نخبة قادرة على المشاركة في كل المسابقات المحلية والعربية والعالمية حاملة اسم سورية في كل المحافل الدولية العلمية مبينا أنه تم انتقاء الأطفال الأكثر تميزا وتفاعلا في الدورات الخمس التي أجراها النادي هذا الصيف حيث ستتم متابعتهم بشكل حثيث.

المدرب المهندس مالك مهرات قال إن الأطفال الذين تم اختيارهم للدورات القادمة سيتعرفون على معلومات أعمق وأدق عن عالم الروبوت ومفاهيم برمجية جديدة وميكانزمات وآليات حركية مختلفة.

الطفل يوسف رمضان قال إن عالم الروبوت من العوالم المحببة بالنسبة للأطفال “ونأمل من خلال الدورة الحالية أن نتمكن من إنجاز روبوت متقدم ولا سيما أننا نتلقى التدريب على ايدي مختصين في جامعة البعث”.

مثال جمول

انظر ايضاً

إحداث قسم للفلسفة في كلية الآداب بجامعة البعث

دمشق-سانا قرر مجلس التعليم العالي إحداث وافتتاح قسم للفلسفة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة …