الشريط الأخباري

التراث السوري في جناح السياحة بمعرض دمشق الدولي

حمص-سانا

لأن معرض دمشق الدولي كان ومازال يشكل بثقله الاقتصادي والاستثماري ركناً مهماً في الترويج السياحي فإن اتحاد غرف السياحة بغرفه السبع سيشارك بشكل تكاملي مع وزارة السياحة في جناحين من أجنحة المعرض الأول يضم المنشآت والمكاتب السياحية وما يتعلق بها من قضايا الترويج والاستثمار السياحي والثاني للمهن والحرف اليدوية.

رئيس اتحاد غرف السياحة في سورية الدكتور محمد الخضور أوضح لـ سانا- سياحة ومجتمع أن جناح السياحة في المعرض سيتميز هذا العام بشارع الطعام الذي ستقدم فيه المأكولات الشعبية بأسعار تشجيعية بينما سيكون لكل غرفة من غرف السياحة السبع يوم خاص بها تقدم فيه فنون المحافظات الشعبية وزيها وتراثها وأكلاتها للتعريف بها وبحضارتها وتاريخها العريق.

وأشار خضور إلى أنه تم تفعيل عمل المكاتب السياحية في المحافظات لإجراء رحلات داخلية إلى المعرض من مختلف المحافظات بأسعار مدروسة والتأكيد على الفنادق بتخفيض أسعار الحجوزات خلال فترة المعرض.

ولفت رئيس اتحاد غرف السياحة إلى أنه تمت دعوة رجال الأعمال والمستثمرين لزيارة المعرض والتعرف على آفاق الاستثمار السياحي في سورية.

بدوره أشار محمد وائل جنيد أمين سر غرفة سياحة المنطقة الوسطى إلى أن ما يميز جناح السياحة في المعرض هذا العام تخصيص جناح للمهن والحرف التراثية وهي من أهم المجالات التي تدأب وزارة وغرف السياحة للمحافظة عليها وتطويرها ودعمها فهي تمثل سفيرنا إلى العالم لافتاً إلى أن سورية تتميز بصناعاتها الحرفية التي حافظت عليها كالحرير والفخار والصناعات النسيجية.

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السماح للمطاعم بالعمل لتقديم الطلبات الخارجية دون تحديد وقت للإغلاق

دمشق-سانا أوضح أمين سر اتحاد غرف السياحة السورية المهندس طلال خضير أنه بناء على القرار …