الشريط الإخباري

صيانة عدد من المدارس في درعا لوضعها بالخدمة

درعا-سانا

أنهت مديرية التربية في درعا صيانة عدد من المدارس في مناطق المحافظة بالتعاون مع المجتمع المحلي لوضعها في الخدمة خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير التربية محمد خير العودة الله في تصريح لمراسل سانا أن المجتمع المحلي في بلدة نصيب ساهم في إجراء صيانة لـ 3 مدارس من خلال ترميم الجدران وتقديم الأبواب والنوافذ وإصلاح ملحقات البناء المدرسي فيما قام أهالي بلدة كحيل بتأهيل ملحقات أربعة مدارس وتركيب خزانات لمياه الشرب فيها.

وقال مدير التربية إنه في عتمان تم بالتعاون مع الأهالي إجراء صيانة للطابق الثاني في مدرسة الشهيد طالب المصري وإعادة بناء الجدران المتهدمة وتركيب أبواب وإصلاح النوافذ لثلاث غرف صفية وصيانة مدرسة عتمان المحدثة وشملت الصيانة بناء الجدران والتنظيف وتركيب الأبواب للغرف الصفية والإدارية كما يجري أهالي بلدة صيدا حاليا صيانة للثانوية ومدرسة بني صيدا الأولى.

وفي الحراك أشار مدير التربية إلى أن المجتمع المحلي أجرى صيانة لملحق مدرسة الحراك الثالثة وأصبح جاهزا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد مبينا أن أهالي الشيخ مسكين قاموا بأعمال الترميم والصيانة لمدرستي الشيخ مسكين التاسعة وثانوية الشيخ الثانية الطابق الأرضي وشملت الأعمال التنظيف وإصلاح بعض الجدران والنوافذ وستقوم المديرية باستكمال باقي أعمال الترميم لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب.

ومنذ إعلان درعا خالية من الإرهاب أظهرت الجولات الميدانية على المدارس حاجة 363 مدرسة لترميم جزئي و 111 لإعادة بناء كامل.

ولأكثر من سبع سنوات دمر الإرهاب الممتلكات العامة والخاصة في درعا وتسبب بتدمير عدد كبير من المدارس بشكل جزئي أو كلي حيث وصلت تكلفتها الإجمالية حسب مديرية التربية لحدود 30 مليار ليرة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

ماهي الأسباب التي دفعت وزارة التربية لإنهاء الدوام وتعليقه بالمدارس؟

دمشق-سانا قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إن إنهاء دوام مرحلة …