الشريط الأخباري

ظريف: إيران ترفض إعادة التفاوض حول الاتفاق النووي

باريس-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم التأكيد على موقف بلاده الرافض لإعادة التفاوض حول الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة فارس عن ظريف قوله للصحفيين بعد لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس إن “مباحثاتنا كانت جيدة لكن تقييمها يعتمد على الطريقة التي يمكن للاتحاد الأوروبي الوفاء بالتزاماته بها في إطار الاتفاق النووي والالتزامات التي قدمها عقب خروج الولايات المتحدة منه وبالطبع هناك قمة مجموعة السبع حيث يمتلك ماكرون فرصة التحدث مع الأعضاء الأوروبيين الآخرين في مجموعة أربعة زائد واحد ومع الأعضاء الآخرين في مجموعة السبع إذا رغبوا في ذلك”.

ولفت ظريف إلى أن فرنسا طرحت في الفترة الأخيرة مقترحات وقدمنا بدورنا مقترحات حول كيفية تنفيذ الاتفاق النووي والخطوات اللازم اتخاذها من قبل الطرفين مضيفا: “نحن نعتبر الاتفاق غير قابل للتفاوض ولكننا مستعدون للتباحث حول تنفيذه على مستويات مختلفة في اللجنة المشتركة كما كنا نفعل ذلك دوما فيما سبق”.

وفي سياق آخر قال ظريف إن حرية الملاحة يجب أن تكون متاحة للجميع.. وإيران كدولة ذات سواحل طويلة على الخليج وبحر عمان والجزء الشمالي من مضيق هرمز فإنها تعتبر القوة الأوثق في ضمان أمن الخليج والمضيق.

وأكد وزير الخارجية الإيراني ضرورة تطبيق حرية الملاحة كمبدأ من مبادئ القانون الدولي المكفول للجميع وقال إن إيران مستعدة للمساعدة في ضمان حرية الملاحة البحرية في الخليج ومضيق هرمز مقابل ضمان حرية الملاحة لها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: الأمريكيون يمارسون الحد الأقصى من الخداع

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الأمريكيين لجؤوا إلى سياسة الحد الأقصى …