الشريط الأخباري

الصين تطور طائرة إنقاذ دون طيار تعمل بسيطرة الدماغ

بكين-سانا

طوّر باحثون صينيون طائرة إنقاذ دون طيار يسيطر عليها الدماغ قادرة على تحديد المواقع بشكل دقيق وموثوق به في العواصف الرملية والضباب.

ووفقاً لمعهد بكين التابع للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات فإن نظام الطائرة المعنية يأتي بشكل أساسي في شكل سماعات رأس مزودة بأقطاب كهربائية يمكنها اكتشاف النشاط الكهربائي للدماغ أو موجات الدماغ باستخدام تخطيط أمواج الدماغ “EEG”.

وحسب الباحثين تتغير موجات الدماغ البشرية وفقاً لتصرفات ومشاعر الشخص فعندما تهيمن الموجات البطيئة يشعر الناس بالتعب أو الهبوط أو الكسل بينما يشعرون بالنشاط والإثارة أو فرط التوتر فيما لو كانت الموجات الدماغية المهيمنة عالية.

وعندما يشاهد المستخدمون الصور الملتقطة من قبل الطائرة دون طيار والمنقولة في الوقت الفعلي من مواقع الكوارث تقوم المستشعرات الموجودة على سماعات الرأس بتسجيل وتجميع التغييرات في أمواج الدماغ الخاصة بهم وبعد ذلك يقوم نظام تحليل بيانات تخطيط أمواج الدماغ، بعد إجراء سلسلة من التحليل والحساب بتحديد الأهداف وإبلاغها للطائرة من دون طيار.

ويمكن للنظام حسب الباحثين قراءة موجات الدماغ بالميلي ثانية ما يسمح للطائرة دون طيار بتحديد الأهداف في نفس الوقت تقريباً عندما يكتشفه المستخدم.

وطائرة الإنقاذ التي يسيطر عليها الدماغ قادرة على تحديد الأهداف بمساعدة أعين المستخدمين ومعرفة ما الذي لن تتمكن الطائرة التقليدية من اكتشافه في المواقف المعقدة.

وقال الباحثون إن النظام يمكن أن يزيد من دقة قدرات التعرف للطائرات دون طيار بنسبة 20 بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تبتكر نظاماً قادراً على إسقاط أي طائرة دون طيار

موسكو-سانا ابتكرت القوات الروسية نظام “فالداي” الجديد لمواجهة الطائرات من دون طيار وتقوم على اختباره …