الشريط الإخباري

شبيبة الثورة تطلق فعاليات مخيمها الوطني الثاني في بلودان

ريف دمشق-سانا

أطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة في مدرسة شفيق جبري بمدينة بلودان في ريف دمشق فعاليات المخيم الوطني الشبيبي الثاني والمخصص لمرحلة التعليم الثانوي تنفيذا لخطتها لصيف هذا العام.

ويشارك في المخيم الذي يستمر أسبوعاً كاملاً أبناء شهداء وجرحى الجيش العربي السوري والمتفوقون دراسياً والمتميزون في أنشطة وفعاليات المنظمة الفنية والثقافية والرياضية والمعلوماتية والإعلام والأنشطة التطوعية وعدد من حالات الرعاية الاجتماعية المختلفة.

وبين رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود في تصريح لـ سانا اليوم أن المنظمة أعادت تفعيل المخيمات الوطنية نظرا لدورها في صقل وتنمية مهارات الشباب من خلال برامج نوعية مدروسة يشرف عليها مدربون ومشرفون متخصصون لافتاً إلى أن المخيم يضم مشاركين من كل المحافظات السورية ما يتيح التواصل والتفاعل فيما بينهم وإيجاد فضاءات طبيعية وإيجابية لاندماج الشباب من مختلف المحافظات وفق أساليب تربوية صحيحة.

ولفت عبود إلى أن المنظمة مستمرة في تنفيذ انشطتها وفعاليتها المركزية والفرعية والتي تستهدف استقطاب الشباب ودمجهم في برامج هادفة يجري التركيز فيها على تعزيز قيم حب الوطن والمواطنة وتقديس الشهادة والشهداء.

ويشتمل برنامج المخيم على العديد من الأنشطة والفعاليات التفاعلية وحوارات مع المشاركين حول العديد من الموضوعات كالمواطنة والوحدة الوطنية ومفهوم الوطن إضافة إلى ورشات عمل تركز على تعزيز مفاهيم العمل بروح الفريق وتقدير الذات وتمثل السلوكيات وأخلاقيات المنظمة ومهارات التواصل والاستماع إلى أفكار ومبادرات الشباب المجتمعية إضافة إلى أنشطة تفاعلية حول التنوع والاختلاف وتقدير الذات.

كما تتخلل أيام المخيم زيارات ميدانية إلى عدد من المناطق السياحية والعامة في مدينة بلودان وتنفيذ حملات للنظافة والتشجير في حديقة الشامية.

وكانت المنظمة اختتمت أمس فعاليات المخيم الوطني الشبيبي الأول لمرحلة التعليم الأساسي “الحلقة الثانية” والذي انطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري تنفيذا لخطتها لصيف هذا العام.

انظر ايضاً

بوغدانوف وباقري كني يبحثان الوضع في الشرق الأوسط

موسكو-سانا بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ونظيره الإيراني علي باقري كني