تكريم 25 أسرة شهيد مهندس بطرطوس

طرطوس – سانا

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن كرم فرع نقابة المهندسين بطرطوس اليوم 25 أسرة شهيد مهندس من فرع النقابة.

وتخلل حفل التكريم الذي أقيم في صالة نقابة المهندسين بطرطوس عرض فيلم وثائقي عن الشهداء المكرمين إضافة إلى فقرة شعرية قدمها المهندس غسان ونوس تعبر عن قيم الشهادة وسمو الشهداء.

وعبر ذوو الشهداء المكرمون عن فخرهم بما قدم أبناءهم في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه مؤكدين حرصهم على متابعة مسيرة المقاومة حتى تحقيق النصر والقضاء على الإرهاب.

وقال نقيب المهندسين السوريين الدكتور المهندس غياث قطيني أن المهندسين الذين بنوا الصروح الحضارية وأسهموا في إنجاز المشروعات الوطنية التي عززت صمود أبناء الوطن في وجه أشرس عدوان لم يتوقفوا عن بذل الجهد والعرق ومتابعة العطاء خلال الظروف القاسية ولم يكتفوا بذلك بل حملوا السلاح وواجهوا أعداء الوطن بأجسادهم وعقولهم ومنهم من سالت دماؤهم الطاهرة فسقت تراب الوطن في مختلف المواقع.

وأضاف.. إن المهندسين على استعداد دائم لتقديم ما يمليه الواجب وما تفرضه المقاومة والصمود مهما غلت وبلغت التضحيات كما أننا حاضرون من أجل تحديات مرحلة إعادة الإعمار التي بدأت وللمهندسين دور أساسي فيها.

وأشار نقيب المهندسين بطرطوس المهندس حكمت اسماعيل إلى أن مكانة الشهداء عالية سامية وأنهم مشاعل النور التي تضيء طريق الظلمة إلى مستقبل زاهر مؤكدا أن ذكراهم خالدة ثابتة ثبات الوطن ومن كبرهم وعليائهم وقدسيتهم وعطائهم يستمد الوطن عظمته.

ولفت إلى أن النقابة مستمرة في تقديم الدعم للمهندسين من الفرع حيث تمنح إضافة إلى التكريم المادي إعفاء من اتعاب تصديق مخططات البناء لـ 650 مترا مربعا لذوي الشهداء المهندسين و150 مترا مربعا للجرحى من غير المهندسين و 500 متر للجرحى المهندسين إضافة إلى تقديم منحة مالية كل ثلاثة أشهر للجرحى المهندسين تتراوح بين 50 و100 ألف ليرة سورية.

حضر التكريم محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات حزبية ونقابية وحشد من المهندسين المنتسبين لفرع النقابة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency