الشريط الإخباري

بمشاركة 19 فريقا من جامعة طرطوس… انطلاق النهائيات المحلية الأولى للمسابقة البرمجية الجامعية

طرطوس-سانا

انطلقت في فندق برج شاهين بطرطوس اليوم النهائيات المحلية الأولى للمسابقة البرمجية الجامعية وذلك بمشاركة 19 فريقا من طلاب كليتي هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة التقنية بجامعة طرطوس.

وبين نائب رئيس جامعة طرطوس للشؤون العلمية والبحث العلمي ورئيس اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعلوماتية بطرطوس الدكتور علي أحمد أن المشاركة في المسابقة هي الثانية للجامعة حيث تأهل فريق طرطوس العام الماضي إلى المسابقة الإقليمية مشيرا إلى تنافس 19 فريقا ضمن المسابقة المحلية وكل فريق يضم 3 طلاب.

ولفت إلى أهمية المسابقة في نشر ثقافة العلم الجماعي بين الفرق للحصول على نتائج جيدة والتطبيق العملي للمعرفة النظرية ورفع المستوى العلمي للطلبة في مجال البرمجة الى جانب دورها في تأمين فرص عمل للمتسابقين لأن الشركات تنظر بعين دقيقة إلى كل المستويات لاستقطاب المتميزين.

وأوضحت منسقة جامعة طرطوس للنشاطات المشتركة بين الجامعة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مديرة المسابقة البرمجية للكليات الجامعية بطرطوس المهندسة رنيم كناج أن المسابقة تأتي في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بطرطوس وبدأت التحضيرات للموسم الأول لها بورشة تعريفية للطلاب على إثرها بدا الطلاب بالتوافد من أجل التسجيل بالمسابقة بصفة متسابق أو فريق إعلامي أو تطوعي أو تنظيمي وتقني مشيرة إلى أن البنية البشرية لفريق عمل المسابقة تبلغ 200 شخص منهم نحو 80 متسابقا يتنافسون في حل مسائل حياتية بلغات برمجية حيوية خلال وقت محدد مكرسين مفهوم العمل ضمن فريق واحد.

وأضافت.. إن كل فريق مكون من 3 متسابقين يعملون على جهاز حاسب واحد يحلون من 8 إلى 12 مسألة برمجية خلال ساعات عمل متتالية بحيث يفوز بكأس البرمجة من يحل أكبر عدد من المسائل خلال أقل وقت لافتة إلى أن الفرق المتأهلة من المستوى المحلي في الجامعة ستشارك في المسابقة الوطنية على مستوى سورية التي ستقام نهاية تموز القادم والفرق المتأهلة من سورية ستشارك على المستوى العربي ومن يحالفه الحظ يشارك بالمسابقة العالمية.

وعبر عدد من الطلاب المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة آملين إحراز نتائج متقدمة لرفع اسم جامعة طرطوس عاليا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

13 فريقاً سورياً إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا

دمشق-سانا تأهل 13 فريقاً من الجامعات الحكومية والخاصة إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا …