مسؤولان في حركة أنصار الله اليمنية والمؤتمر الشعبي يعلنان المشاركة في محادثات الكويت بعد تأكيدات أممية بتثبيت وقف إطلاق النار

صنعاء-سانا

أعلن مهدي المشاط مدير مكتب قائد حركة انصار الله اليمنية أن وفد الحركة سيتوجه إلى الكويت في وقت لاحق اليوم للمشاركة في الحوار مع الأطراف اليمنية بعد تلقي تأكيدات أممية بتثبيت وقف اطلاق النار والأعمال القتالية بشكل كامل وكل ما من شأنه حفظ سيادة واستقلال اليمن.

وأفاد المشاط لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأنهم سيشاركون في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة في الكويت بعد تلقي تأكيدات بأن تكون أجندات الحوار واضحة وتلامس القضايا التي من شأنها الخروج بحلول سلمية تنهي الحالة القائمة في اليمن مشيرا إلى أنه سيتم تعليق المشاركة في حال لم يتم شيء مما ذكر وتتحمل قوى العدوان المسؤولية الكاملة عما يترتب على عدم وفائها بما التزمت به.

بدوره أكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام يحيى دويد أن وفد المؤتمر سيتوجه اليوم إلى الكويت بعد اجراء مشاورات طويلة مع الأمم المتحدة واطراف اخرى تعهدت بازالة الاسباب التي حالت دون مشاركتهم في جولة المحادثات منذ البداية.

وأعرب دويد في تصريحات صحفية عن أمله في أن تكون مشاورات الكويت محطة فارقة لإحلال السلام وحقن دماء اليمنيين والعودة إلى المسار السياسي وإرساء لغة الحوار وإعلاء قيم التشارك والتوافق بين كل اليمنيين.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أول أمس تأجيل المفاوضات بين الاطراف اليمنية التي كانت مقررة في الكويت في 18 الشهر الجاري إلى أجل غير مسمى.

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبد السلام اكد في تصريح له امس الاول حرص الحركة الدائم والمستمر على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة وأعرب عن اسفه لعدم التزام النظام السعودي بوقف إطلاق النار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي