الشريط الإخباري

الشرطة الأمريكية توقف مرشحة رئاسية لمشاركتها في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين

نيويورك-سانا

أوقفت الشرطة الأمريكية مرشحة حزب الخضر لانتخابات الرئاسة جيل ستاين عقب مشاركتها في احتجاجات مؤيدة للشعب الفلسطيني في جامعة واشنطن ومنددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن متحدث باسم حملة ستاين قوله: “تم توقيف المرشحة الرئاسية جيل ستاين خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة واشنطن ولسنا على علم بأي اتهامات في الوقت الحالي”.

وشاركت ستاين في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين نصبوا خياماً وأكدوا أنهم لن يغادروا حتى تتخلى جامعة واشنطن عن علاقاتها مع الشركات التي لها صلات بكيان الاحتلال الإسرائيلي وتقاطع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، إضافة إلى مطالب أخرى.

وقبل توقيفها أكدت ستاين عبر مقطع فيديو نشرته على منصة “إكس” أنها “تدعم الطلاب وحقوقهم الدستورية في حرية التعبير”، وقالت: “سنقف هنا صفاً واحداً مع الطلاب الذين يدافعون عن الديمقراطية وحقوق الانسان ويقفون من أجل إنهاء الإبادة الجماعية”.

وقال ديفيد شواب مدير الاتصالات لحملة ستاين الرئاسية في تصريح صحفي: إن “المرشحة حاولت تهدئة الوضع بين المتظاهرين والشرطة لكن الشرطة لم تكن متجاوبة وبدأت الاعتقالات بعد فترة وجيزة”، معتبراً أنه “من المخزي أن تتغاضى إدارات الجامعات عن استخدام القوة ضد طلابها الذين يطالبون ببساطة بالسلام وحقوق الانسان ووضع حد للإبادة الجماعية”.

ويواصل طلاب الجامعات الأمريكية في جميع أنحاء البلاد اعتصاماتهم ومظاهراتهم لليوم العاشر على التوالي تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رغم الاعتقالات التعسفية والتضييق عليهم من قبل إدارات جامعاتهم والشرطة الأمريكية.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency