تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء الهيئة التدريسية ونقابة المعلمين والإداريين بجامعة دمشق

دمشق-سانا

كرم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالتعاون مع رئاسة جامعة دمشق اليوم 200 طالب وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة من أبناء أعضاء الهيئة التدريسية ونقابة المعلمين والإداريين العاملين في الجامعة وذلك خلال حفل أقيم على مدرج جامعة دمشق.

الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي هنأ الطلبة المتفوقين وذويهم وأكد أن التكريم يشجع ويحفز المتفوقين على المثابرة والتميز في دراستهم الجامعية ليكونوا فاعلين في المجتمع ويساهموا في تطور وإعادة إعمار بلدهم.

الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق لفت إلى أن الطلبة المتفوقين سخروا وقتهم وجهدهم في سبيل تحقيق التفوق والجامعة اليوم تشاركهم فرحتهم من خلال إقامة حفل سنوي لتكريمهم بهدف تشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن مبيناً أن الاستمرار في التفوق يستلزم متابعة ومواصلة الجهود في الدراسة القادمة.

وأشار الجبان إلى أن جامعة دمشق ستقدم كل إمكانياتها لدعم الطلاب المتفوقين وحثهم على التميز وخلق البيئة التعليمية من أجل استقبالهم في حرمها وقاعاتها الدراسية وتوفير كل سبل الدعم الدراسي والفكري.

ولفت الدكتور صالح الأيوبي رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق إلى حرص النقابة على إقامة هذا الاحتفال سنوياً لتكريم الطلبة وذويهم من الزملاء المعلمين لأن التفوق هو ثمرة عمل وجهد متواصل وعزيمة راسخة من الطلاب وبرعاية وإشراف من ذويهم من المعلمين.

وفي كلمة الطلبة الأوائل أعربت الطالبة مرح فيصل العمر الحاصلة على الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي عن سعادتها وفخرها بنتيجة تحصيلها الدراسي وأشارت إلى أنه لا شيء مستحيلاً بوجود الإرادة والتصميم والتخطيط موجهة الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تفوقهم وفي مقدمتها المؤسسات التعليمية وأسر وذوو الطلاب المتفوقين.

وفي تصريح للإعلاميين أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أهمية تكريم أبناء أعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية والإداريين المتميزين الذين نالوا الشهادة الثانوية بفروعها كافة والمتفوقين بشهادة التعليم الأساسي لكونه يشكل حافزاً للطلبة لمتابعة دراستهم في التعليم العالي بمختلف الاختصاصات إضافة إلى أثره المعنوي على الطلبة المتفوقين الذين هم الركيزة الأساسية لبناء الوطن مع أهاليهم الذين يعتبرون شركاء حقيقيين في تفوق أبنائهم لافتاً إلى أن الوزارة تشجع الجامعات والجهات التابعة لها على إقامة مثل هذه النشاطات لتكريم الطلبة المتفوقين.

حضر حفل التكريم الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع ومعاونا وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونواب رئيس جامعة دمشق وعمداء الكليات وعدد من مديري المشافي الجامعية وحشد من أساتذة الجامعة وذوي الطلاب المكرمين.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency