الشريط الأخباري

حملة تشجير بريف حماة تستهدف زراعة 25 ألف غرسة

حماة-سانا

أطلقت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية حملة تشجير في موقع مروج عناب في الريف الغربي لمحافظة حماة تستهدف زراعة 25 ألف غرسة على مساحة وقدرها 65 هكتاراً.

وأوضح المهندس فايز المحمد مدير الموارد الطبيعية في الهيئة في تصريح لمراسل سانا أن إعادة تأهيل المواقع المتضررة والمتدهورة في موقع مروج عناب تأتي ضمن خطة التحريج السنوية للهيئة البالغة 340 هكتاراً مشيراً إلى أنه ستتم زراعة مختلف أنواع الغراس التي تلائم طبيعة هذا الموقع بما يعيد المساحات الخضراء فيه إلى سابق عهدها.

المهندس علاء صقر عليشي رئيس قسم الحراج في الغاب لفت إلى أن عمليات التشجير تأتي ضمن حملة شاملة أطلقتها الحكومة تحت عنوان (أرضنا ذهب) تتضمن أربعة محاور تشمل عيد الشجرة ورب الأسرة والجمعيات الأهلية والمنظمات الشعبية وطلاب الجامعات والمدارس مشيراً إلى أنه تم تجهيز مكتب للتواصل مع أي جهة ترغب في تنفيذ حملات التشجير لتأمين الغراس المطلوبة لها مجاناً أو بسعر التكلفة.

فاتن جعفر عضو جمعية لمسات التنموية أشارت إلى أن المشاركة في هذه المبادرة جاءت انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية والبيئية والسياحية للغابات وضرورة تأهيل المواقع التي أتت عليها الحرائق وطالتها التعديات.

ديانا طه عاملة حراج نوهت بأن عملها لا ينحصر فقط في زراعة الغراس بل يشمل العناية بها وسقايتها بشكل دوري مبينة أنه تجري زراعة السفوح الجبلية بأصناف الصنوبر الجبلي والخرنوب والبطم والسماق والغار والحنبلاس في حين تزرع الغابات بأصناف الكينا والدردار السوري.