إعادة تأهيل 11 مدرسة ووضعها بالخدمة في درعا

درعا-سانا

وضعت مديرية تربية درعا 11 مدرسة بالخدمة بعد إعادة تأهيلها توزعت في الشيخ مسكين 3 ومدرستان في كل من بلدات عتمان و الحراك وبصر الحرير ومدرسة واحدة في مدينة درعا وبلدة نامر.

وذكر مدير التربية محمد خير العودة الله في تصريح لمراسل سانا أن المديرية أنجزت ترميم مدارس سحم الجولان والشجرة والمزيرعة و حيط و النعيم والشهيد الرفاعي وثانوية كحيل و هي جاهزة لاستقبال الطلاب وتم إخلاء المدارس التي كانت معتمدة كمراكز إقامة مؤقتة مبيناً أن المديرية باشرت بترميم مدرسة الأربعين ودرعا البلد الأولى وزبيدة وملحق ثانوية خربة غزالة وغزالة الثالثة والرابعة.

وأضاف “أن المنظمات الدولية العاملة في المحافظة باشرت بترميم مدارس الحراك الثانية والرابعة ونامر الرسمية والشيخ مسكين السابعة والثانوية النسوية بالشيخ مسكين والمالكي والثانوية التجارية بدرعا وستوضع جميعها بالخدمة قريباً”.

وأشار العودة إلى أن المديرية أنجزت التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد من حيث تامين مستلزماته والتشكيلات الإدارية والصفية وملء الشواغر كما تم إنجاز كافة طلبات النقل الداخلي و الخارجي لكافة مراحل التعليم وتسليم الكتاب المدرسي أصولاً وتوزيع الوسائل التعليمية والأثاث المدرسي.

رئيس دائرة التخطيط والإحصاء في المديرية نايف الشرع بين أن العمل جار لترميم 18 مدرسة من خلال الخطة الاستثمارية لمديرية التربية و 22 مدرسة من قبل المنظمات الدولية وتتراوح نسب الإنجاز بين 70 و80 بالمئة لافتاً إلى أن المديرية تركب الآن 25 غرفة صفية مسبقة الصنع مقدمة من مديرية الخدمات الفنية.

وأشار إلى أن المديرية بحاجة لغرف صفية إضافية مسبقة الصنع لاستقطاب كل الطلاب و تلافي الضغط على بعض الغرف الصفية مبيناً أن المديرية استهدفت في العطلة الصيفية 1600 معلم من خلال دورات المناهج المطورة و300 متدرب في دورات الدعم النفسي والتواصل ومهارات الحياة.

قاسم مقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency