الشريط الإخباري

قرض بقيمة 18 مليار ليرة لمؤسسة التبغ لشراء المحصول

دمشق-سانا

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو أن اللجنة الاقتصادية وافقت على منح المؤسسة قرضا بقيمة 18 مليار ليرة سورية لشراء محصول التبغ من المزارعين وذلك في إطار الجهود الحكومية لدعم المحصول وتسويقه بشكل كامل.

وأوضح عبيدو في تصريح صحفي اليوم أن الموافقة حددت تسديد المؤسسة القرض على مدار سنتين وتمت المباشرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلام محصول التبغ للموسم 2019-2020 من المزارعين.

وأشار عبيدو إلى أن إنتاج التبغ المقدر لهذا الموسم يبلغ نحو 5ر11 ألف طن وستتم عمليات شراء التبغ حسب المواصفات الفنية ودرجات الجودة إنصافا للمزارعين ولتمييز المزارع الذي التزم بتعليمات المؤسسة وتعاون مع الجهاز الزراعي للحصول على منتج بمواصفات جيدة.

ولفت عبيدو إلى أن المؤسسة تشكل لجان شراء محصول التبغ حسب برنامج زمني يتناسب مع جهوزية الأصناف للتوريد من كل مناطق زراعة التبغ ويخدم المزارع ليتمكن من توريد محصوله إلى أقرب نقطة مبينا أن كمية التبغ المنتجة هذا العام من صنف شك البنت تقدر بـ 5 آلاف طن وسيتم تسديد ثمن التبوغ للمزارعين “بأسرع وقت ممكن” بعد حساب معاملاتهم من خلال برنامج الأتمتة في دائرة الشراء بالمؤسسة.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

مؤسسة التبغ: تزويد المزارعين بالشتول اعتباراً من الأسبوع المقبل

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة للتبغ عن فتح الباب أمام المزارعين للحصول على شتول التبغ من …