الشريط الأخباري

عروس الساحل تعيش أجمل أيام الصيف مع فرحة عيد الأضحى

اللاذقية-سانا

تعيش اللاذقية عروس الساحل السوري أجمل أيام الصيف بالتزامن مع فرحة عيد الأضحى المبارك حيث مشهد الازدحام على الطرق المؤدية إليها من مختلف المحافظات السورية إلى كسب والسمراء ورأس البسيط ووادي قنديل وصلنفة وريف القرداحة وأوتستراد بيت ياشوط والفعاليات الفنية في المطاعم والمتنزهات في مشهد يعكس الحيوية والنشاط الذي تعيشه المحافظة هذه الأيام.

وخلال رصدها الحركة السياحية النشطة التي تشهدها مناطق الجذب السياحية في اللاذقية التقت مراسلة سانا عدداً من المصطافين على شاطئ وادي قنديل حيث قال هيثم جعاري من محافظة حلب إنه اعتاد المجيء إلى اللاذقية كل صيف برفقة العائلة ولطالما كان البحر الوجهة المفضلة لديهم للتخفيف من ارتفاع الحرارة في الصيف وقضاء أوقات مميزة مع اطفاله باللعب على الرمال والسباحة.

وأشار جعاري إلى أنهم يتطلعون لقضاء ما تبقى من العطلة في صلنفة أو كسب للاستمتاع بمناخها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة التي تزداد سحرا مع غروب الشمس والهواء النقي الذي ينعش الروح.

بدوره محمد سليمان من القامشلي أشار إلى أن اللاذقية تمتلك الكثير من المقومات التي تعزز من مكانتها كوجهة مفضلة للمصطافين كشواطئها الساحرة والمصايف الجبلية كما أن الخدمات جيدة والأسعار تناسب جميع فئات المجتمع.

يحيى بليلو من سكان اللاذقية أوضح انها المرة الأولى التي يصطحب فيها عائلته إلى هنا نتيجة ظروف العمل وضغط الحياة مضيفا أن الأجواء جميلة عموماً والشاطئ مزدحم فهناك رواد من مختلف المحافظات السورية.

حسام درويش صاحب مركب مخصص للرحلات البحرية وصف الحركة السياحية بالنشطة بشكل عام خلال موسم الصيف مع انتهاء الامتحانات وإشار إلى ارتفاع وتيرة العمل خلال أيام العيد مع الارتفاع في عدد الزوار الذين يقصدون البحر قادمين من حلب ودمشق وحمص والسويداء وغيرها.

وقال أنس معروف القادم من دمشق إنه يعشق البحر وينتظر عطلة الصيف بفارغ الصبر لقضاء الإجازة برفقة اصدقائه والاستمتاع بالبحر والجبل منوهاً بحسن الضيافة والطيبة والمودة التي يتميز بها سكان المحافظة والتعاون الكبير من أصحاب المنشآت السياحية لتلبية متطلبات الزوار وتأمين ما يلزمهم.

زياد حسن وبهاء صقور اللذان اصطحبا عائلتيهما إلى أحد المتنزهات الطبيعية أشارا إلى انهما يفضلان الجلسات بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بالهدوء والمناخ المعتدل والهواء المنعش والمناظر الطبيعية الخلابة على قضاء الإجازة في المدينة.

رشا رسلان

انظر ايضاً

فريق التضامن بكرة القدم يواصل تحضيراته للموسم القادم

اللاذقية-سانا يواصل فريق التضامن بكرة القدم تحضيراته استعداداً لدوري الدرجة الأولى الذي ستنطلق فعالياته الشهر …