الشريط الأخباري

الفنان جورج وسوف لـ سانا: حصولي على جائزة الدولة التقديرية شرف كبير لي

دمشق-سانا

أعرب الفنان الكبير جورج وسوف عن فخره بحصوله على جائزة الدولة التقديرية لعام 2019 مؤكداً أن هذا التكريم من وطنه سورية شرف كبير له وتقدير غال على قلبه وروحه.

وقال الفنان وسوف في تصريح خاص لـ سانا اليوم: “تكريمي له خصوصية كوني أكرم بين أهلي وفي بلدي وهو شرف كبير لي وعندما أزور سورية.. لكون مكان إقامتي خارجها.. ترد لي الروح فأنا سوري بالصميم”.

وأضاف: “وطني جميل وهو نبع الجمال وواجب على كل إنسان حر وشريف ويحب وطنه الوقوف معه في أصعب الظروف وإن وقوف الفنان مع وطنه ومواقفه المحقة ليس فضلاً بل واجب عليه”.

وتوجه سلطان الطرب بالشكر للشعب السوري وجيشه وقيادته ولوزارة الثقافة لاهتمامها بتكريم القامات الوطنية المبدعة.

وكانت وزارة الثقافة أعلنت في الـ 23 من الشهر الماضي نتائج جائزة الدولة التقديرية لعام 2019 حيث ذهبت في مجال النقد والدراسات والترجمة للباحثة الدكتورة لبانة مشوح وفي مجال الأدب للدكتور الشاعر صابر فلحوط وفي مجال الفنون للمطرب جورج وسوف.

والمطرب جورج وسوف من مواليد حمص 1961 بدأ حياته الفنية وعمره لم يتجاوز الثانية عشرة عبر الحفلات التي كشفت صوته وقدراته العالية وتعاون في مرحلة عمرية صغيرة مع الفنان الكبير وديع الصافي والملحن اللبناني جورج يزبك الذي قدم له أغنيات أطلقته في عالم الطرب كما غنى من ألحان كبار الموسيقيين العرب والذين ينتمون إلى أجيال متعددة  كـ بليغ حمدي وسيد مكاوي وزهير عيساوي وشاكر الموجي وصلاح الشرنوبي ونور الملاح وأمجد العطافي وحصل على لقب سلطان الطرب بعد أغنيته الهوى سلطان سنة 1985 وله نحو عشرين ألبوماً غنائياً وشارك في العشرات من المهرجانات في دول عربية وأجنبية حضرها عشرات الآلاف.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لعام 2019