الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

روحاني: العقوبات المفروضة على إيران إخفاق سياسي وقانوني لأعدائها

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العقوبات المفروضة على بلاده تمثل “إخفاقا أخلاقيا وسياسيا وقانونيا لأعدائها”.

وقال روحاني خلال حفل افتتاح محطة هريس الكهرومائية لتوليد الكهرباء بمحافظة أذربايجان شمال غرب البلاد اليوم “إن العقوبات على إيران تشكل خرقا لالتزاماتهم تجاه المؤسسات الدولية والأمم المتحدة و82 مليونا من الشعب الإيراني”.

وأضاف “إن الحظر لا يعود بأي فائدة عليهم بل بالهزيمة.. الجميع سيخسر من الحظر فأوروبا ستتضرر ونحن أيضا إلا أن الشعب الإيراني هو الوحيد الذي سيستفيد منه وذلك بالاتكاء على قدراته وتحقيق تقدم كبير في مجال التقنيات الجديدة”.

وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلانه انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع مع إيران في أيار من العام الماضي العمل بالإجراءات القسرية الأحادية الجانب ضد طهران والتي تم تجميدها بموجب الاتفاق الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالقرار عام 2015.

وأشار روحاني إلى أن طهران ستبدأ الخطوة الثالثة من خفض الالتزام بالاتفاق النووي إذا لم تصل لنتائج جيدة خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح روحاني أن لدى إيران خيارات أخرى في حال لم تنفذ الأطراف الأخرى التزاماتها ضمن الاتفاق مشددا على أن الإيرانيين دخلوا في مسار صعب لكنهم سينتصرون في نهاية المطاف وأن المشاكل التي تواجهها طهران بفعل السياسات الأميركية قد تستمر ستة أشهر لكنها ستنتهي.

وأشار إلى أن إيران مستعدة للأسوأ في جهود إنقاذ الاتفاق النووي وتتوقع معركة صعبة لكنها ستنتصر وقال صحيح أننا مستمرون بالمفاوضات ولكننا ندير البلاد على أساس عدم التوصل إلى نتيجة منها.

ورأى روحاني أنه من الممكن الوصول إلى نتائج جيدة في المفاوضات خلال الأسابيع المقبلة منوها بقدرة إيران في الدفاع عن اقتصادها ونفسها وأنها حققت الكثير من النجاحات رغم الحظر الأميركي داعياً لاستغلال هذا الحظر لتعزيز الوحدة الوطنية في إيران.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …