الشريط الإخباري

المؤتمر السوري العراقي حول الجودة..ضرورة تشجيع المختبرات الطبية والدوائية وتحسين واقع عملها

حمص- سانا

أوصى المشاركون في فعاليات المؤتمر السوري العراقي الأول حول رقابة وضمان الجودة والفحص والتفتيش واعتماد المختبرات وفقاً للمواصفات الدولية بضرورة تحسين واقع العمل بالمختبرات للوصول إلى الاعتماديات المنشودة ولا سيما البنود الجديدة التي طرأت على الإصدارات الحديثة لنظم الجودة من حيث منهجية التفكير المبني على المخاطر والحيادية والسرية.

وأجمع المشاركون في ختام المؤتمر الذي أقامه صناع الجودة العرب بالشراكة مع غرفة صناعة حمص ووزارة الصناعة ومركز تطوير الإدارة والإنتاجية وبمشاركة أكثر من 150 من الخبراء والاستشاريين في عدد من الهيئات العلمية والفعاليات الاقتصادية في سورية والعراق على ضرورة التركيز على أهمية الأنظمة المدمجة “بي اي اس 99” وكفاءتها والعمل على تطبيقها في الشركات والمؤسسات والمختبرات التي تطبق أكثر من نظام جودة.

ونوه المشاركون بضرورة تشجيع المختبرات الطبية والدوائية وتحفيزها على تبني تطبيق مواصفة نظام “15189” لما لها من انعكاس إيجابي على تخفيض الفاتورة الاستشفائية على المستوى الوطني علماً أنه قد تمت زيارة بعض المختبرات الجيدة والتي بحاجة إلى القليل من التأهيل للحصول على الاعتمادية.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين نشوان الجاسم من الوفد العراقي أنه تم خلال فعاليات المؤتمر تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين في مجال تطبيق نظم الجودة مع إمكانية توسع آفاق التعاون الوثيق بين البلدين مستقبلاً.

الدكتور محمود أسعد من جامعة البعث اعتبر أن المؤتمر حالة أكاديمية وغني بالمعلومات بينما نوه الدكتور أحمد خير السعدي مشارك من دمشق باستمرارية تبادل الأفكار والرؤى لتحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق الجودة بمختلف مستوياتها .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غرفة صناعة حمص تطلق مبادرة (خبز وملح) خلال رمضان للموسم الرابع- فيديو

حمص-سانا أطلقت غرفة صناعة حمص مبادرتها “خبز وملح” للموسم الرابع خلال شهر رمضان، حيث سيتم …