الشريط الإخباري

موسكو:واشنطن اتخذت نهجا لتدمير المرجعيات الدولية للتسوية بالمنطقة

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن واشنطن اتخذت نهجا هداما لتدمير المرجعيات الدولية للتسوية في منطقة الشرق الأوسط مشددة على أن الخطوات الأمريكية أحادية الجانب والمنحازة لكيان الاحتلال الاسرائيلي مضرة لعملية التسوية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية نقله موقع روسيا اليوم إن الموقف الأمريكي الهدام الذي يتعارض مع مواقف الأغلبية الساحقة لأعضاء المجتمع الدولي يظهر مرة أخرى أن نهج واشنطن يهدف إلى تدمير المرجعيات الدولية المعترف بها والمثبتة في قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما أشارت الخارجية الروسية إلى مداخلة المبعوث الأمريكي الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات أمام مجلس الأمن الدولي يوم الـ 24 من تموز الذي شكك في جدوى البحث عن توافق دولي بشأن التسوية في الشرق الأوسط وقرارات مجلس الأمن ذات الشأن وأظهرت انحيازا كاملا لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعربت الخارجية الروسية عن قلقها إزاء استمرار التوتر في ما يخص عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية “التي أصبحت رهينة لمواقف واشنطن أحادية الجانب” مشيرة إلى أن الولايات المتحدة عرقلت في الـ 25 من الشهر الجاري إصدار مجلس الأمن الدولي بيانا يدين هدم الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في القدس المحتلة.

كما جاء في بيان الخارجية الروسية “نحن على قناعة بأن الخطوات أحادية الجانب التي يقوم بها الأمريكيون في ظل تجاهلهم للقانون الدولي لن تؤدي إلى أي نتيجة وهي مضرة بالنسبة لآفاق حل عادل وطويل الأمد للقضية الفلسطينية”.

انظر ايضاً

اعتباراً من الثلاثاء القادم… دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين