الشريط الأخباري

كاتب أمريكي: واشنطن شريك مباشر في الحرب على اليمن

واشنطن-سانا

أكد الكاتب الأمريكي بروس ريدل أن إرسال واشنطن خمسمئة جندي أمريكي إلى السعودية يجعل الولايات المتحدة طرفا مباشرا في الحرب التي يشنها النظام السعودي على اليمن.

وقال الكاتب في مقال نشره موقع المونيتور الأمريكي إن “الحرب التي يشنها هذا النظام على اليمن تحولت إلى مستنقع مكلف بالنسبة له في ظل تآكل الدعم من قبل أقرب حلفائه”.

وتابع الكاتب إن “الكونغرس الأمريكي أكد أنه يريد من الإدارة الأمريكية إجراء عملية مراجعة شاملة لسياسة واشنطن حيال النظام السعودي وخاصة للعلاقة مع ولي عهده محمد بن سلمان” معتبرا أن تصويت مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي بعدم بيع السلاح إلى السعودية يدل على افتقار ابن سلمان ونظامه للشعبية والتأييد في أوساط أعضاء المجلس والمشرعين الأمريكيين.

كما حذر الكاتب من تنامي خطر الحسابات الخاطئة وتصاعد العنف وقال إن “ابن سلمان ربما يعتقد أن بإمكانه الإفلات من عواقب سلوكه المتهور من خلال الاستفادة من أزمة أكبر وحتى من نزاع إقليمي في المنطقة”.

وتتعرض العديد من دول الغرب لانتقادات حادة لدعمها النظام السعودي في عدوانه المتواصل على اليمن وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها بحق اأناء الشعب اليمني ويرى مراقبون أن نظام بني سعود اشترى مواقف القيادات السياسية الغربية بصفقات الأسلحة التي عقدها معهم ولا سيما في الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا ودول أخرى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نيويورك تايمز: قضية خاشقجي والحرب على اليمن تلقي بظلالها على علاقة السعودية بواشنطن ولندن

واشنطن-سانا رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن تطورات التحقيق بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي …