الشريط الإخباري

مهرجان مسرح طرطوس للشباب يحتضنن مواهب فنية متنوعة

طرطوس-سانا

عروض إيمائية ومسرحية تضمنها مهرجان مسرح طرطوس للشباب الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة بالتعاون مع مسرح طرطوس القومي قدمتها خمس فرق مسرحية من طرطوس إضافة لمشاركة إحدى الفرق المسرحية من محافظة حمص.

وبدأت عروض المهرجان على خشبة المسرح القومي بالمحافظة وتستمر حتى يوم الخميس المقبل بعرض يحمل اسم (مرجانة) وهو من تأليف وإخراج الفنان عيسى صالح مؤسس ومدرب استوديو توازن للرقص المسرحي.

وفي تصريح لـ سانا بين صالح أن عرض اليوم عبارة عن مسرحية تمثيلية إيمائية راقصة تطرح الصراع بين التقاليد والعادات القديمة والحداثة بأسلوب جديد وبطريقة مبتكرة تتماشى مع عصرنا الحالي، مشيراً إلى أن هدفه من العمل المحافظة على الإرث الموجود لدينا وتقديمه بشكل يتناسب مع متطلبات الشباب وأفكارهم للوصول إلى العقول الحديثة.

وأضاف أن المسرح الراقص أحد أنواع الفنون التي تلقى رواجا كبيرا في مجتمعنا إضافة إلى أن هناك العديد من المواهب الشابة التي تعشق هذا النوع من الفنون ومن الضروري دعمها، معتبرا المهرجان فرصة لعرض الإبداعات المسرحية الشابة كونهم يتوجهون بشكل خاص إلى جيل الشباب الذين هم عماد وبناة المستقبل .

مايا إنجي الطالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية والتي جسدت شخصية مرجانة في إحدى مراحل حياتها اعتبرت العمل مهما وجديدا في طرحه لمشكلة يعاني منها جيل الشباب الرافض لأغلبية الأفكار والعادات والتقاليد المتوارثة وبالمقابل الرفض الذي يلاقيه الشباب لأفكارهم من قبل المتمسكين بتلك الأفكار في حين لفتت الطالبة إنجي عبود إلى أن عشقها للرقص دفعها لخوض هذه التجربة وهي الأولى لديها وقالت إنها أحبت العمل وفكرته متمنية انفتاح المجتمع بشكل أكبر على هذا الفن.

انظر ايضاً

وينون.. عرض مسرحي يطرح جملة قضايا خلفتها الحرب على سورية

طرطوس-سانا “وينون” هو عنوان العمل المسرحي الذي قدمته فرقة القدموس المسرحية بمهرجان مسرح طرطوس للشباب …