الشريط الأخباري

حكومة ميركل ترضخ لابتزازات ترامب وتتعهد بزيادة إنفاقها الدفاعي

برلين-سانا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنغريت كرامب كارينباور أن ألمانيا أعطت تعهداً رسمياً وواضحاً بزيادة إنفاقها الدفاعي ما يمثل رضوخاً من قبل حكومة المستشارة انجيلا ميركل لابتزازات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي طالب دول الناتو بإنفاق ما يعادل 2 بالمئة من إجمالي ناتجها المحلي على الدفاع.

وقالت كرامب كارينباور في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الغيمايني الألمانية إنها تدعو دائماً إلى زيادة مضطردة في الإنفاق العسكري الألماني وطالما انتقدت انخفاض ميزانية الدفاع في السنوات المقبلة وفقاً للتخطيط المالي على المدى المتوسط مشيرة إلى أن “ألمانيا تعهدت مثل حلفائها بالناتو بزيادة الإنفاق العسكري إلى 2 بالمئة من إجمالي ناتجها المحلي بحلول عام 2024”.

وأشارت كرامب كارينباور إلى أن “الناتو سيظل حجر الزاوية في هيكل أوروبا الأمني وسيبقى كذلك ومن غير الواقعي بأن تحل مبادرة أوروبية محله… هذا شيء غير وارد”.

ورداً على هذا الإعلان قال الأمين العام للحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني لارس كلينجبيل إنه “لن يكون هناك تسلح وفقاً لرغبات ترامب” مبدياً استغرابه “من إعادة فتح النقاش مرة أخرى حول هذا الموضوع”.

وطالب ترامب العام الماضي 8 دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي من بينها ألمانيا بالالتزام بزيادة الإنفاق الدفاعي وذلك في استكمال لسياساته القائمة على الضغوط والابتزاز ضد حلفائه وخصومه على السواء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا ترفض طلبا أمريكيا لإرسال قوات برية إلى سورية

برلين- سانا رفضت ألمانيا اليوم طلبا أمريكيا لمشاركة قوات برية ضمن التحالف غير الشرعي الذي …